الرئيسية » الاخبار » أطول رجل وأقصر امرأة فى العالم يبديان انبهارهما بالأهرامات

أطول رجل وأقصر امرأة فى العالم يبديان انبهارهما بالأهرامات

كتب – عاطف ابو القاسم
قام وفد مؤسسة جينيس للأرقام القياسية وأطول رجل فى العالم (سلطان كوسين – تركى) وأقصر إمرأة فى العالم (جيوتى أمجى – هندية)، اللذان يزوران مصر لأول مرة بزيارة الأهرامات وبرج القاهرة.

وحظيت الزيارة بتغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية وأشاد وفد المنظمة بالتنظيم الرائع لهيئة تنشيط السياحة والتعاون الكبير من شرطة السياحة لإخراج الزيارة فى الأهرامات بالصورة التى يفخر بها المصريون أمام العالم أجمع.

وأعرب سلطان كويسين ، أطول رجل فى العالم عن انبهاره بالأهرامات التى تعد من أروع عجائب الدنيا السبعة ، مؤكدا أن رؤية الأهرامات تختلف تماما عن زيارتها، نظرا لما تعبر عنه من إعجاز فى الحضارة المصرية القديمة.

وأكد أن برج القاهرة من اروع المبانى الحديثة التى شاهدها طيلة حياته، معربا عن سعادته بالمنظر الرائع للقاهرة من أعلى البرج ، مشيدا بالمناظر التى شاهدها والحميمة التى لاقاها من كل من قابلهم منذ وصوله الى مطار القاهرة اليوم .

وأكد تطلعه لإعادة الزيارة ثانية الى مصر والتى تعد فعليا من الزيارات المميزة له بين كل دول العالم التى قام بزيارتها منذ تسجيله فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، معرباً عن شكره لمؤسسة جينيس ومكتب الشريك الرسمي لجينيس بمصر ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وكل من شارك فى إعداد تلك الزيارة.

من جانبها أعربت أقصر إمرأة فى العالم، الهندية جيوتى أمجى عن سعادتها الغامرة بزيارة الاهرامات وما شاهدته من حضارة عظيمة وتاريخ ثرى فى منطقة الاهرامات والتى تطلعت كثيرا لزيارتها منذ صغرها، خاصة وأنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثلها مثل الحضارة الهندية وهو ما جعل الزيارة لها مذاق مختلف بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن كثب.

وأكدت إعجابها الشديد بزيارة برج القاهرة والمشاهد الرائعة لمصر من اعلى البرج والتى تعبر عن حضارة عظيمة حقيقية ودولة حديثة مصدر فخر لأهلها .

وشددت على أن زيارة مصر ومناطقها الأثرية والتاريخية هى حلم لكل هندى لرؤية حضارة طالما سمع عنها الهنود وتطلعوا الى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيمة الفارقة فى حياتها بزيارة مصر.

وأكد أحمد مقلد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر (بي بريميام) أن الضيفين الشهيرين الذين تم تسجيلهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011 ويقوما بزيارة مصر لأول مرة، يعدا من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم وأكثرهم متابعة حول العالم .

وقال إن الزيارة سيكون لها إنعكاس ايجابى ومردود عالمى لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم مصر بصورتها الحقيقية للعالم.

 

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زفاف جاسمن ومحمد فى الدوسيت

كتب وليد شفيق فى حفل زفاف من حفلات الف ليلة ليلة وبداخل فندق دوسيت احتفلة المهندس طارق بهجت بزفاف كريمتة جاسمن لعريسها محمد نجل المهندس مجدى يونس ووالعروسة هى شقيقة ...