الرئيسية » حوادث وقضايا » غرق مركب صيد مصري قبالة سواحل ليبيا و10 صيادين في عداد المفقودين

غرق مركب صيد مصري قبالة سواحل ليبيا و10 صيادين في عداد المفقودين

متابعة / يحيى محمد 

قال أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن 10 صيادين مصريين في عداد المفقودين إثر غرق مركب صيد مصري في المياه الدولية قبالة السواحل الليبية، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأضاف «نصار» أن مركب الصيد (الحاج نصر) غرق وعلى متنه 15 صيادا، ونجا منهم 5 صيادين فقط، وجميعهم من قرية برج مغيزل بمركز مطوبس، متابعا أن الصيادين الذين تم إنقاذهم حالتهم خطيرة، وتم إرسالهم عبر سيارات الإسعاف من مدينة طبرق عبر منفذ السلوم لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، وجارٍ البحث عن الصيادين العشرة الآخرين.

وأرجع «نصار» الحادث إلى تعطل المحرك الخاص بالمركب وسوء الأحوال الجوية، حيث وصلت سرعة الرياح فيها إلى 70 عقدة بالساعة؛ ما أدى إلى جرف المركب ناحية الساحل واصطدامه بالصخور وغرقه على الفور.

وأردف أن الصيادين الناجين هم حمدي زعفان زعفان عبدالجواد، ومصطفى حسن مصطفى عبيد، والسيد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي، وعبدالقوي إبراهيم عرفة ومصطفى عبدالقوي إبراهيم عرفة، وهم في طريقهم إلى منفذ السلوم لتلقي العلاج.

واختتم نقيب الصيادين بكفر الشيخ بأن أسماء الـصيادين العشرة المفقودين هم (محمد فرج فتح الله إبراهيم المزين، عيسوي محمد عيسوي أبورزق، حسن عبدالله أحمد علي مرتضي، سمير فهمي محجوب، محمد حسن أحمد محمد، محمد أحمد محمد الجارحي، يوسف يسري محمد عبده، محمد حسن محمد حسن السمار، محمد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي، علي إبراهيم أحمد محمد الحمار).

وتجمع الأهالي وأصبحت القرية وكأنها في عزاء مفتوح، وعلى الفور قامت نقابة الصيادين بالاتصال بكل الجهات المعنية لإنهاء إجراءات الصيادين المصابين العائدين وتوفير الخدمة لهم على وجه السرعة والتنسيق مع الجهات الليبية لإجراء عملية البحث عن الصيادين المفقودين لمعرفة مصيرهم.

ارسال :

عن ramadan kamal

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط شخص ينتحل صفة ضابط شرطة وبحوزته كارنيهات مزورة وطبنجة /الخبر

كتب/شعبان أحمد تمكنت مباحث جوازات الإسكندرية التابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية من ضبط المدعو “محمود ب.أ” – منتحلاً صفة ضابط شرطة.. وبحوزته (عدد من الكارنيهات المزورة منسوب صدورها لجهات ...