الرئيسية » الرئيسية » اجندة مسرح الثقافة الجماهيرية الثلاثاء 13 فبراير

اجندة مسرح الثقافة الجماهيرية الثلاثاء 13 فبراير

كتب وليد شفيق
يعرض اليوم الثلاثاء في الليلة التاسعة عشرة من ليالي الموسم الثاني للمسرح للجمهور بمحافظات مصر، والتي بدأت 28 يناير الماضي بعرض زعف النخيل بأبو تيج ، حيث تقدم فرقة فرشوط المسرحية ليلتها الثانية من عرض “تماثيل الوحوش الزجاجية”، تأليف الكاتب الأمريكي تنسي وليامز، وذلك في الفترة من 12 إلى 14 فبراير على مسرح مركز شباب فرشوط، ضمن نتاج ورشة اعتماد المخرجين التي تقيمها الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة.وتقدم فرقة بيت ثقافة بركة السبع مسرحية “تحت الترابيزة” في ليلتها السادسة تأليف سامح عثمان وإخراج محمد طارق.

“تماثيل الوحوش الزجاجية” تدور أحداثها حول أسرة مكونة من ولد وبنت تقوم الأم برعايتهما بعد تخلي رب الأسرة عن مسؤوليته اتجاههم فتتحول الأم هذه الأعباء، البنت العرجاء التي اختارت الهروب من الواقع من خلال مجموعة من التماثيل الزجاجية التي تصنعها بنفسها في ظل القيود التي تفرضها الأم.
تمثيل محمود جابر و محمود شلبى ورود ألفي و الشيماء إسماعيل ديكور فاطمة أبو الحمد تنفيذ ديكور بلال الصارف، دراما حركية محمود شلبى، تنفيذ الدراما عبد الرحمن ثروت و أحمد الغول و محمد عبد اللطيف، إعداد موسيقى ميتا نادر و مساعد مخرج علاء هارون ومخرج منفذ أدهم جابر وإخراج أحمد الدالي.

“مسرحية تحت الترابيزة” رؤية خاصة لفلسفة الصراع الأزلى بين من يملكون كل شيء ومن لايملكون شيء سوى طموحاتهم البسيطة وأحلامهم بالعدالة والمساواة بينهم وبين من هم فوق الترابيزة ، بطولة نخبة من فناني فرقة بيت ثقافة بركة السبع وهم :- محمود عبد الباقى، محمد عوض ، محمد زغلول، صبحى سيف الدين، رغدة أبو الخير، أشرف عاطف، عبد الرحمن، ديكور وملابس محمود عادل، إضاءة عز حلمى، إعداد موسيقى محمد عبد الله، مخرج منفذ إبراهيم عمرو .

تقدم العروض ضمن الموسم الثاني للمسرح للجمهور والذي يضم أكثر من 100 مشروع مسرحي بمتوسط 1500 ليلة عرض تقدم بالمجان بكافة قرى ومحافظات مصر برعاية الهيئة العام لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، و د. صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح والمخرج السعيد منسي مسئول الفرق ، الناقد خالد رسلان مدير الورش .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏ليل‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

عن alkhabbar 99

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*