الرئيسية » الرئيسية » كل شيء قاله بولتن لقناة سي أن أن

كل شيء قاله بولتن لقناة سي أن أن

كتب لزهر دخان
قابلت القناة الشهيرة الناجحة الرجل المشهور بالنجاح . السيد جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي للآمن القومي . الذي ظهر على سي أن أن ليقول ما يستطيع قوله حول المطلوب من كوريا الشمالية فيما يخص برنامجها النووي .وكذلك برنامجها في باقي الأسلحة المحضورة أمريكيا ودولياً .وقال بولتن( إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية يشمل كافة جوانب برنامجها النووي، بما فيها إنتاج الأورانيوم والبلوتونيوم، ويتضمن أيضا تخليها عن تصنيع الصواريخ الباليستية وإمكانيات توصيلها، فضلا عن تطوير السلاح البيولوجي والكيميائي(.
ووجد بولتن الفرصة متاحة ليكتب العنوان المناسب حسب رأيه والذي يرى أن خطة إدارة ترامب المتعلقة بالتعامل مع ملف كوريا الشمالية وأسلحتها النووية . وقال المستشار جون أن الخطة ” طموحة”.
ولوح بولتن بعدم العقاب إذا كانت بيون يونغ تسعى للسلام والتعايش مع أمريكا .التي تعدها بحلول إقتصادية غير مسبوقة في حالة ما قبلت إقتراحات رئيس “سيقترح على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أثناء لقاء قمة في 12 يونيو بسنغافورة .
وتحدث المستشار بولتون عن إمكانية عرض الخطة التي برأس ترامب وإدارته على الكونغرس قبل السعي إلى تنفيذها . وهذا يأتي منافيا لما قام به الرئيس أبوما الذي فكر وخطط ونفذ إتفاق نووي مع إيران. دون أن يرجع إلى الكونغرس .
وتحدث وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو على نفس القضية في نفس الوقت .من خلال قناة فوكس نيوز .وقال أن المفاوضات بين كل من إدارة ترامب وإدارة كيم جون أون .سوف لن تكون على مراحل وستكون دفعة واحدة. وهذا لآن واشنطن ملت وسأمت من المفاوضات الماروتانية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

عن alkhabbar 99

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يصبح الغاز الطبيعي هو المتنفس الوحيد لزيادة أسعار المحروقاتّ/ الخبر

تقرير .حسن عبدالعزيز في الوقت الذي تقوم فيه الحكومة بزيادة اسعار البنزين نجد ان الغاز الطبيعي يعد من ارخص انواع المحروقات التي يمكن استخدامها بشكل أمن وذلك من خلال إستخدام ...