اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » عاجل. الرئيس السيسي: وجهت الحكومة بمحاسبة المتسببين فى حادث “محطة مصر” ورعاية المصابين./الخبر

عاجل. الرئيس السيسي: وجهت الحكومة بمحاسبة المتسببين فى حادث “محطة مصر” ورعاية المصابين./الخبر

كتب محمد صوابى
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص التعازى لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر، متمنيًا للمصابين خالص الشفاء
وقال الرئيس السيسى، قبيل انطلاق المؤتمر الصحفى مع نظيره الألبانى بقصر الاتحادية: “أصدرت توجيهاتى للحكومة بالتوجه الفورى لموقع الحادث ومحاسبة المتسببين فيه، بعد إجراء التحقيقات اللازم، ورعاية المصابين
و من جهة أخرى أكد مصدر مسؤل بأمن القاهرة يستمع لأقوال شهود العيان

يستمع رجال المباحث، بمديرية أمن القاهرة وشرطة النقل والمواصلات، لأقوال شهود العيان، حول واقعة حريق اندلع داخل محطة سكك حديد مصر فى منطقة رمسيس، فيما لا تزال سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى المستشفيات.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة فى إخماد حريق محطة مصر، والذى أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين، وقال مصدر أمني مسئول، إن حادث احتراق قطار، ناتج عن اصطدامه بالرصيف، وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وأضاف المصدر، أن جرار قطار اصطدم بقوة بصدادة، ما أسفر عن وفاة عدد من رواد المحطة المتوقفين على الرصيف، وسقوط بعضهم على قضبان السكة الحديد، وجار الفحص لمعرفة مشمول الحمولة التي كان يحتويها سواء بضائع أو مستلزمات ومهمات للسكة الحديد داخل المحطة.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا، يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين بالفحص المبدئى نشوب حريق بأحد القطارات، نتيجة اصطدامه بالرصيف، وجار الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.‎ بالأسماء بعض من المصابين وأماكن تواجدهم ، الي يعرف حد منهم يبلغ أهاليهم ، شيروا عشان الناس تعرف ألاماكن .

معهد ناصر:
طفلة تدعى راوية ذات 6 سنوات،
عاطف زكي،
هشام فتحي،
محمد محمود محمد،
محمود محمد حسن،
عاطف عبد الله إسماعيل،
عبدالمنصف علي أمين،
خالد محمد عبدالمنعم،
ناهد عبدالعال إسماعيل،
محمد عادل إبراهيم سعد،
تم تحويلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

في حين تم نقل المصابين
محمد مجدي عبدالظاهر،
منصور عمارة مجندين بالجيش،
إلى مستشفى الحلمية العسكري.

وتم نقل
هدير مدحت عبدالحميد،
إسماعيل محمد منصور،
سلمى أمير، منى عبدالفتاح
إلى مستشفى دار الشفاء.

وتم إسعاف المصاب
محمد عادل عودة،
ومحمد محمود مبروك،
خروجهم من مستشفى الهلال بعد تلقيهم للعلاج.

وتم وضع المصابة
هدى شعبان محمد الصباغ،
داخل مستشفى الهلال تحت الملاحظة لمدة 4 ساعات، لحين استقرار حالتها الصحية. ومن جهة أخرى. نص البيان الذى أصدره النائب العام منذ قليل وتضمن شرح لملابسات الحادث الذى وقع اليوم الأربعاء.. وفيما يلى نص البيان:
استكمالا للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى حادث القطار بمحطة سكك حديد مصر بميدان رمسيس؛ قد تبين من التحقيقات أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث أثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه مما أدى إلى تشابكهما وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادثة، وترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر رقم 2305 الذي رجع للخلف لفك التشابك؛ مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث، دون قائده، عالية فاستصدم بالمصد الخراساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه إندلاع النيران ووفاة عدد عشرين شخصًا من تصادف وجودهم بمنطقة الحادث متأثرين بالنيران التي أدت إلى إحتراق أجسادهم وتفحمها من شدتها.
وأضاف البيان أن الحادث نتج عنه إصابة عدد ثمانية وعشرين شخصًا تم نقلهم لتلقي العلاج بمستشفيات الهلال، القبطي، السكة الحديد، معهد ناصر، شبرا العام، والحلمية العسكري، دار الشفاء.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باحث في الانثروبولوجيا الثقافية : الواحات البحرية هى واحات الفن والجمال

كتبت شيرين صابر قال الدكتور محمد أمين عبد الصمد، الباحث في الانثروبولوجيا الثقافية، إن الواحات البحرية أقل مايقال عنها أنها واحات الفن والجمال، وهو أحب الأسماء إلى نفسى، فلا يوجد ...