اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون /الخبر

الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون /الخبر

كامل شحاتة

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

السيد الرئيس توجه خلال الاتصال بالتهنئة إلى السيد بوريس جونسون على توليه رئاسة وزراء بريطانيا، معرباً سيادته عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، خاصةً الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية.

من جانبه؛ أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن اعتزامه الارتقاء بمجمل العلاقات الثنائية مع مصر، خاصةً في المجالين الاقتصادي والتنموي، لا سيما وأن بريطانيا تعتبر أكبر مستثمر أجنبي في مصر، مشيداً في هذا الصدد بالإنجازات التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية.

وعلي الصعيد السياسي، أكد بوريس جونسون أنه يعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، ودورها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وكذا صون السلم والأمن في أفريقيا في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، معرباً عن تطلعه للقاء السيد الرئيس علي هامش اجتماعات قمة الدول الصناعية السبع الكبري G7 القادمة بفرنسا خلال الشهر الجاري.

الاتصال شهد التباحث حول سبل تعزيز وتطوير كافة جوانب العلاقات المصرية البريطانية، حيث تم التوافق حول العمل على دفع مسار العلاقات الثنائية المشتركة، وأن تعكس تلك العلاقات ثقل وأهمية البلدين وتاريخ التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تمس مصالح الدولتين.

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برلماني يطالب سرعة إتخاذ خطوات إيجابية لنقل مصنع القمامة بقويسنا لحماية الأهالي من الأمراض/الخبر

كتب / أنور علي عبدالرحمن شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم مناقشات ساخنة جاء معظمها موجهة إلى وزير التنمية المحلية وذلك بسبب تباطؤ المسؤلين عن إنارة الشوارع ورصف الطرق وانتشار ...