اخر الاخبار
الرئيسية » اخبار عالمية » الرئيس التونسي يوسف الشاهد !؟ مهندس زراعي دخل الحلبة السياسية إثر ثورة 2011 م/الخبر

الرئيس التونسي يوسف الشاهد !؟ مهندس زراعي دخل الحلبة السياسية إثر ثورة 2011 م/الخبر

كتب لزهر دخان

ربما لا تكون المرحلة القادمة من عمر القيادة الرئيسية التونسية . وحسب إختيار الشعب التونسي بقيادة رئيس الدولة السيد يوسف الشاهد. الرجل الذي عينه برلمان تونس بتزكية جماعية كانت بنسبة أكثر من 98 بالمئة من عدد نواب برلمان تونس المتكون من 212 عضوا تقريبا.

بدأ الشاهد قيادة حكومة بلاده بعد أزمة سياسية عصفت بالبلاد . التي كان يرأسها آن ذاك الراحل الباجي قائد السبسي . الذي إقترح على روؤساء أحزاب تونس إسم يوسف الشاهد . ليكون رئيس حكومة تتفق عليه كل الطبقة السياسية في تونس.

وقد كان الشاهد في أول خطاب له داخل برلمان تونس .عندما تم تنصيبه رئيس حكومة. كان قد قال للتوانسة أنه يريد إصلاح الإقتصاد الوطني بخطة توفير السيولة المالية للخزينة العمومية. وهذه الخطة يلزمها إجراء تعديلات على مستوى جداول التوظيف والعمل. وقال أنه قد يقرر تسريح بعضة ألاف من عمال تونس وموظفيها . ورغم خطورة القرار والخطة على المواطن التونسي. لم يجد الشاهد في بلاده وبرلمانها إلا نصيبه الوافر من التصفيقات التي قد تستمر وتقوده إلى قصر قرطاج.
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد قرر اليوم الخميس 08 أوت / أغسطس 2019م . بقصر المؤتمرات في تونس العاصمة . قرر ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 15 سبتمبر المقبل. كان هذا الخبر هو أبرز ما قرأته تونس اليوم وسمعته عبر وسائل إعلامها .
الشاهد الذي تقرر سابقا في فترة رئاسته للحكومة . تقرر وضع مؤسسات الدولة التونسية الحيوية والصناعية تحت وصاية وحماية الجيش . قال أنه قرر إيداع ملف ترشحه بمقر الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات .بتاريخ يوم الغد الجمعة 9 أغسطس/أوت2019م.
إعلان يوسف جاء بعد دورة إستثنائية دعا لها المجلس الوطني الموسع لحزبه “تحيا تونس” أجريت بتاريخ يوم 3 أغسطس . وقد قال المتحدث بإسم حزب رئيس الحكومة التونسية في وقت سابق . أن الشاهد (مهندس زراعي دخل الحلبة السياسية إثر ثورة 2011 م ). سيكون مرشح الحزب للإنتخابات الرئاسية المبكرة. ويذكر أن حزب “تحيا تونس” تأسس في بداية السنة الجارية . وأصبح يملك ثاني كتلة في البرلمان بعد “حزب النهضة” الإسلامي.

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا اليوم_ابو جبران السعيد_الخبر المصرية

هذا اليوم يختلف الموت ومعناه لما أنا محتار أمامه!؟ ********* هذا اليومهايكو هذا اليوم..بقلمي.أ.أيمن حسين السعيد..الجمهورية العربية السورية. هذا اليوم يختلف الموت ومعناه لما أنا محتار أمامه!؟ ********* هذا اليوم ...