اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » مقالات » حلم تحسين الدخل .. سبعة ملايين مصرى بين مهابة ورجاء .

حلم تحسين الدخل .. سبعة ملايين مصرى بين مهابة ورجاء .

بقلم : نور عزت الياسين

يكتظ الجهاز الإدارى للدوله بما يزيد عن سبعة ملايين موظف بكافة قطاعاته ما بين تعليم وصحه وزراعه وغيرها يعيشون حياة يرونها بائسه ومريره ما بين متطلبات الحياة الضرورية من مأكل ومسكن وملبس وعلاج وخلافه وما بين متطلبات الأبناء فى مراحلهم التعليميه المختلفه وما بين تكاليف الخدمات المنتفعين بها من مياه وكهرباء وخلافه .

ويظل العاملون كلا فى مجاله يعمل ويصول ويجول ليل نهار آملا فى توفير ما قد يفى بتلك المتطلبات لكنه دائما ما يرى ان ما يتحصلونه من دخول لا تفى البته بما يقع على عاتقهم من التزامات أسريه واجتماعيه من الواجب عليهم الوفاء بها يوميا .

وعاش الملايين من هؤلاء على مر الأجيال سنوات طويله كانوا وما زالوا يرونها سنوات عجاف تذوقوا فيها مرارة الغلاء وقسوة الإنفاق فى ظل ضعف الإيرادات التى تعينهم على مأسى الحياه .

 

 

 

وبعد ليل مظلم يستيقظ الملايين على فجر جديد يراه الكثيرون بارقة أمل اضاءها لهم قرار رشيد حينما صرح السيد ” رئيس الجمهوريه ” فى لقاء له بنية الحكومه الارتقاء بمستوى الدخل ووضع محدودى الدخل موضع إعتبار حين قرر رفع الحد الأدنى للأجور لألفى جنيه للدرجات الدنيا وحدد النسب التى تصل إليها باقى الدرجات الوظيفيه الأخرى .

وقد لاقت تلك القرارات ردود أفعال عده ما بين طويل الأمل وناظر الى المستقبل الذى يراه مشرقا ومبشرا وما بين ذهول يصيب البعض من ساكنى المحليات الذين اعتادوا على جنى الملاليم سنوات عديده فكيف لهم ان ينالوا من الحظ ما أصاب أقرانهم من ذوى الوظائف المرموقه .

وبين هذا وذاك يعيش الموظف المصرى بين مهابة ورجاء طامعا فى تحسين أحواله الماديه ويخشى ان توضع أحلامه فى مهب الريح ان لم تفى دخولهم الجديده ما قد يقع على عاتقهم من إرتفاع تكاليف الحياه اكثر مما هى عليه الآن خاصة فى ظل خطة الحكومه لرفع أسعار الكهرباء والوقود والتى يبنى عليها إصابة اسعار السلع والخدمات الأخرى بالجنون .

ارسال :
بقلم : نور عزت الياسين يكتظ الجهاز الإدارى للدوله بما يزيد عن سبعة ملايين موظف بكافة قطاعاته ما بين تعليم وصحه وزراعه وغيرها يعيشون حياة يرونها بائسه ومريره ما بين متطلبات الحياة الضرورية من مأكل ومسكن وملبس وعلاج وخلافه وما بين متطلبات الأبناء فى مراحلهم التعليميه المختلفه وما بين تكاليف الخدمات المنتفعين بها من مياه وكهرباء وخلافه . ويظل العاملون كلا فى مجاله يعمل ويصول ويجول ليل نهار آملا فى توفير ما قد يفى بتلك المتطلبات لكنه دائما ما يرى ان ما يتحصلونه من دخول لا تفى البته بما يقع على عاتقهم من التزامات أسريه واجتماعيه من الواجب عليهم الوفاء…

عناصر المراجعه :

0%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن نور الياسين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد الرمان للبشرة مع الدكتور / أحمد العطار/الخبر

الدكتور / أحمد العطار يحتوي الرمان على الكثير من العناصر الغذائية مما يجعله مهمًا لتحسين صحتك من الداخل والخارج . فوائد ثمرة الرمان على البشرة :- هناك فوائد عدة للرمان ...