اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » محافظ الفيوم: إستمرار حملات الإزالة لتعديات الأراضى الزراعية و أملاك الدولة… كتبت : د. شاهي علي… الفيوم (جريدة الخبر)

محافظ الفيوم: إستمرار حملات الإزالة لتعديات الأراضى الزراعية و أملاك الدولة… كتبت : د. شاهي علي… الفيوم (جريدة الخبر)

تنفيذاً لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ الفيوم،قامت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع أجهزة الشُرطة بمراكز ومُدن المحافظة بشن عدد من الحملات المُكثفة والمكبرة لإزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة.
ففى مركز ومدينة ابشواى قامت الوحدة المحلية بالعجميين بالتعاون مع الجمعيه الزراعية بإزاله فوريه على أرض زراعية بحوض الخولى والرمدى أسوار بإرتفاع 2.30 متر مساحة /80 متر وكذلك تعديات بالبناء أسوار علي أراض زراعية بعزبة القمري بالناصرية أسوار بإرتفاع 1.30 تقسيم مبانى على مساحة 3 قراريط ،و كذلك إزالة حالة مبانى مخالفه مقامة على مساحة (175) متر مربع عزبة الشيخ محمود بأبو جنشو.

وفى مركز إطسا تم تنفيذ (27) قرار ازالة تعدى على مياه ري بحر الغرق بقرية قصر الباسل بالتعاون بين شرطة الموارد المائية وشرطة مركز اطسا وهندسة رى الغرق ، وتم التحفظ على عدد (3) موتور رى كبير مخالف.

وفى مركز ومدينة سنورس تم إزاله عدد(2)حالة إزالة ب(كفر فزارة)،قرية(ترسا)،على مساحة (قيراط ونصف)،كما تم إزالة حالة واحدة،(بمدينة سنورس)،ردم أساسات منزل،على مساحة(300)متر، كما تم إزالة عدد(2) حالة إزالة ، قرية ( سنهور البحرية)،على مساحة ( قيراطين) ، كما تم إزالة (أرصفة مخالفة) وتعديات على حرم الطريق ، لمقاهى ومحال تجارية،(بالكعابى الجديدة)،قرية(بيهمو)، كم تم إزالة حالة واحدة ، على مساحة (قيراط)،قرية(منشأة بنى عتمان) وكذلك تم إزاله حالة واحدة،بقرية(جبلة)،على مساحة(3)قراريط، كما تم إزالة حالة واحدة،بقرية(منشأة بنى عتمان)،على مساحة (قيراط).

وفى مركز ومدينة يوسف الصديق بلغ إجمالى عدد الحالات التى تم ازالتها كانت بعدد ( 41 ) حالة تعد لمبانى وأراضى زراعية منهم عدد ( 12 ) حالة بمساحة ( 31 ) فدان , ( 12 ) قيراط ,وعدد ( 29 ) حالة تعد بالبناء بمساحة ( 3500 ) م2 .

وفى مركز طامية اسفرت حملة إزالة عدد 12 حالة تعدي بالبناء علي أراضي أملاك الدولة بزمام الثلاث قري علي مساحة 1843 متر وهي عباره عن استراحات واسوار ومزارع دواجن وكارات مواشي.

وقد أكد المحافظ على إنه لا تهاون فى الحفاظ على حقوق الدولة والتصدى لكافة التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة وأكد على أهمية تيسير كافة الإجراءات للمواطنين الذين تقدموا بطلبات رسمية وجادة للتقنين ومد يد العون بمساعدتهم فى إتمام كافة إجراءات التقنين مع التوجه الفوري لسداد المستحقات المطلوبة لإستخراج العقود المبدئية.

ارسال :

عن عبد الرحمن الجمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإقتصاد المعولم يجعل المياه والطاقة والأراضي أسوأ

متابعة | علي بن سالم توصلت الدراسة الأولى واسعة النطاق للمخاطر التي تواجهها البلدان من الإعتماد على موارد المياه والطاقة والأراضي إلى أنّ العولمة قد تقلل ،بدلاً من زيادة ،أمن ...