اخر الاخبار
الرئيسية » مقالات » بين الواقع والحلم

بين الواقع والحلم

بقلم / عصام الدين عادل

بعد رصد فيديو دهس في قرية” هاسندا”  بالساحل الشمالي لفتاه سكرانه هذا الفيديو وغيره من فديوهات الرقص الخليع ،  أرجو من رجال الدوله والحكومه واللجان الاقتصاديه والمالية ورجال الدين تحليله ، وتحليل حالنا وما تهدف إليه خطط الإصلاح وما يتحمله السواد الأعظم من تبعيات تحقيق البرامج الاصلاحيه..
هذا الفيديو يظهر فيه عينه من رواد الساحل الشمالي سيارات فارهة فاميه اسود اما السلوكيات والملابس وزجاجات الخمر ساترك التحليل المنطقي للساده أصحاب القرارات المصيرية للسواد الأعظم لهذا الشعب الذي ظل يبحث عن حقه في حياة كريمه وشريفه واحترام فكره ورأيه حتى يشعر بآدميته وحقه في الحياة على تراب ورملة وصخرة وطنه .
وأتمنى من الساده المشار إليهم إجابة – ما رد فعلكم إذا حدث هذا من مواطن عادي ؟
وهل مجتمعات الساحل الشمالي والغردقه والجونه وشرم الشيخ وغيرها من المنتجعات والقرى السياحيه تتبع الدستور المصري الاسلامي ؟ !
تنتشر احتفالات رقص وعراه على الشواطيء ، ناهيك عن الملاهي الليليه ، والأفلام اوالمسلسلات الدرامية، والمسرحيات الهزليه ، والأغاني الشيطانية، وتكريم الدوله لرموزها ،
وتنتشر المنظمات الحقوقية ، أي حقوق تنادون بها، وتنتشر المؤتمرات الدينيه والثقافية والاقتصاديه والبرامج الاصلاحيه ما مردودها.

والخلاصه يا من لا تسمعون وعن الحقيقة تتغافلون وللواقع ناكرون ، وعن الكراسي والمناصب والمكاسب مدافعون، نحن نحلم بوطن يسود العالم بدينه وخلقه وقوة اقتصاده واعتدال فكره وآمان أرضه .
لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
لسنا بحاجه إلى ثورة ولكننا بحاجة إلى صحوة .

ارسال :

عن نور الياسين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمال في إعادة قلوبنا للوضع الافتراضي/ جريدة الخبر

بقلم ضحى أشرف  الكثير منا يتردد في أن يفكر من خلال قلبه يقولون القلب هو الأضعف وجميع اختيارته خطأ القلب ليس كما يعتقد الجميع القلب هو مركز القوه الحقيقي للتعامل ...