اخر الاخبار
الرئيسية » الفن » معرض الفنان التشكيلي حمزة سبسوب من أهم الأحداث الفنية لهذا العام

معرض الفنان التشكيلي حمزة سبسوب من أهم الأحداث الفنية لهذا العام

سامر منصور

معرض فني متميز حمل عنوان (حلوة يا بلدي) للفنان التشكيلي حمزة سبسوب ، ضم لوحات تنتمي للمدرسة الواقعية ، متنوعة فيما تجسده وتعبر عنه سواء على صعيد الموضوع أو التقنية والحرفية في التنفيذ وتشف لوحات الفنان حمزة عن تعلقه بوطنه سورية حيث جسدت معظمها أماكن وحواري وغابات وبحيرات وبراري ساحرة من الطبيعة السورية. وكان بالإمكان تذوق الروح السورية بداية من الزخارف التي تزين الأزياء التراثية ووصولا إلى الطراز المعماري الجذاب لحواري دمشق العتيقة وارتحالا نحو فضاءات أكثر جمالا وسحرية تتجسد فيما حباه الخالق لسورية من جمال الطبيعة عبر فصول أربعة يتميز بها مناخ دول البحر الأبيض المتوسط.
وقد استحوذ المعرض على اهتمام من مستويات ثقافية واجتماعية مختلفة مما شكل حالة اجماع حول تميز الفنان حمزة وخاصة مهاراته في توزيع اللون بحيث تشكل لوحاته منعكسا وجدانيا عميقا في ذات المتلقي.
وقد جاءت اللوحات التي تجسد المناظر الطبيعية في مقدمة إبداعاته وذروتها حيث كانت عبارة عن توليفة جمالية مدروسة بعناية حيث توزع الظل والضوء وكافة العناصر الطبيعية الأخرى بشكل جعلها حالات أيقونية لسحر وجمال الطبيعة وجاءت اللوحات غنية بالتفاصيل حد أن الناظر إليها يحسبها صورا فوتوغرافية لكنها ليست أي صور ، بل يحسبها من تلك الفئة من الصور التي تلتقط أعلى تجليات الجمال الطبيعي في لحظات سحرية تسرمد جمال الطبيعة وهذا يدلل على الذائقة الجمالية والحساسية العالية للجمال التي يتمتع بها المبدع السوري.
ومن الجدير بالذكر تكرار زيارة المعرض ممن زاره للمرة الأولى فاللوحات المميزة نجحت في تشكيل علاقة حميمة مع المتلقي و(حب من النظرة الأولى) دفعته للعودة إليها.
اِفتُتِحَ معرض ( حلوة يا بلدي ) للفنان التشكيلي حمزة سبسوب في صالة المعارض بالمركز الثقافي العربي في دمشق (أبو رمانة ) ومن الجدير بالذكر أن المعرض استضاف بعض اللوحات للفنانتين رندة سبسوب وريما سبسوب شقيقة ووالدة الفنان حمزة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ارسال :

عن أحمد إمام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عرب وود حديث الساعة علي السوشيال ميديا تعرف على السبب/ الخبر

كتب / حسام صلاح   أستطاع برنامج ” عرب وود ” الذى يذاع على قناة روتانا سينما فى تحقيق أرقاما قياسية فى المشاهده بانفردات ولقاءات حصريه مع عدد كبير من ...