اخر الاخبار
الرئيسية » اخبار عالمية » الدفاع الروسية تشير إلى أن ينس ستولتنبورغ يكذب

الدفاع الروسية تشير إلى أن ينس ستولتنبورغ يكذب

 
كتب لزهر دخان
ردت وزارة الدفاع الروسية على ما جاء في تصريحات الأمين العام لحلف الناتو السيد ينس ستولتنبرغ . المتعلقة بإنتهاك روسيا لمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى . روسيا قالت أن هذه التصريحات تتضمن تهماً لا أساس لها.
و تلقت RT ووسائل إعلام عالمية أخرى نسخة من بيان خارجية روسيا الصادر بتاريخ اليوم الخميس 13 سبتمبر 2019م وجاء فيها “روسيا لم تختبر ولا تمتلك صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، خلافا عن الولايات المتحدة”، مضيفة أن “روسيا لا تخطط لنشر مثل هذه الصواريخ في أوروبا ولا في مناطق أخرى من العالم طالما لم تظهر هناك مثل هذه الأسلحة من صنع أمريكي”.
وقد أشارت الوزارة إلى أن المسؤولية عن انهيار معاهدة الصواريخ تقع على عاتق الولايات المتحدة، وأن انسحابها من المعاهدة أوجد مخاطر جدية بالنسبة للأمن الدولي.
وأكد بيانها “اتهامات لا أساس لها لروسيا بأنها لا تلتزم بالمعاهدة استخدمت فقط كذريعة لانسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة”.
كما أضافت الدفاع الروسية: “نأمل بأن نسمع من الشركاء الغربيين تأكيدات على رفضهم لنشر صواريخ أمريكية متوسطة وقصيرة المدى تطلق من الأرض، على أراضيها”، مشيرة إلى أن “الجانب الأمريكي قد بدأ بتصميمها”.
وكما أشرنا في البداية يأتي هذا البيان الدفاعي الروسي ردا على تصريح الأمين العام للناتو . ينس ستو لتنبورغ الذي أكد في مقابلة مع فضائية “يورونيوز” العملاقة على أن “روسيا في ظل وقف العمل بمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة تنشر صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية في أوروبا”.

 

ارسال :

عن أحمد إمام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرءيس السيسى: بقالنا 6 سنين بنحارب الارهاب والتنظيمات الارهابية تحرف جميع العقائد لخدمة مصالحها

كامل شحاتة قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إنتوا فاكرين أن واحنا في مصر بقالنا 6 سنين بنعالج الإرهاب متكبدناش تكاليف كبيرة جدًا جدًا ولا عشان مبنتكلمش عنها”. وأضاف الرئيس عبد ...