اخر الاخبار
الرئيسية » اخبار عالمية » فنزويلا : ننوي شكاية كولمبيا لعلاقتها بتنظيمات إرهابية خططت لإغتيال مادارو

فنزويلا : ننوي شكاية كولمبيا لعلاقتها بتنظيمات إرهابية خططت لإغتيال مادارو

 
كتب لزهر دخان
ستقدم فنزويلا للأمم المتحدة “أدلة قاطعة” على تخطيط كولومبيا لـ “عمليات إرهابية” ضدها وكذلك “اغتيال” الرئيس نيكولاس مادورو. وورد هذا النبأ مفصلا كما يلي حسب تصريحات وزير خارجية فنزولا السيد خورخي أرياسا، الذي نشر حسابه على “تويتر” تغريدة اء فيها “سنقدم للأمم المتحدة معلومات غير قابلة للطعن، وليس الافتراءات السخيفة التي تقدمها كولومبيا”.
الوزير خورخي أرياسا غرد أيضا “سنعرض الأماكن والحيثيات والصور والشهادات والتواريخ والأسماء والصلات حول الهجمات الإرهابية التي يجري التخطيط لها على أراضي كولومبيا”.
وحسب فنزولا تم سابقاً إحباط مخطط لاستهداف مقرات للمحكمة والقوات الخاصة الفنزويلية . وآن ذاك وجهت كاركاس اتهامات إلى كولومبيا بأن التحضير للهجمات جرى على أراضيها.
كذلك فنزويلا تتهم كولومبيا بالوقوف وراء مخططات إغتيال نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي.
الرئيس الفنزويلي مادورو كان قد صرح معلنا في الأسبوع الماضي على إجراء مناورات عسكرية على الحدود مع كولومبيا خلال الفترة من 10 إلى 28 سبتمبر 2019م. وأكد على ضرورة رفع مستوى التأهب نظرا لما وصفه بـ “خطر العدوان من جانب كولومبيا”.
وفي نفس تلك الساعات ردت عليه كولمبيا وإتهمته بدعم الجماعات المتمردة اليسارية التي تنشط على أراضيها.

 

ارسال :

عن أحمد إمام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرءيس السيسى: بقالنا 6 سنين بنحارب الارهاب والتنظيمات الارهابية تحرف جميع العقائد لخدمة مصالحها

كامل شحاتة قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إنتوا فاكرين أن واحنا في مصر بقالنا 6 سنين بنعالج الإرهاب متكبدناش تكاليف كبيرة جدًا جدًا ولا عشان مبنتكلمش عنها”. وأضاف الرئيس عبد ...