اخر الاخبار
الرئيسية » اخبار عالمية » السعودية قد تقتني منظومات “إس-400” الروسية لصد الطائرات المسيرة والصواريخ؟

السعودية قد تقتني منظومات “إس-400” الروسية لصد الطائرات المسيرة والصواريخ؟

كتب لزهر دخان

قال مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني السيد دميتري شوغايف . ما أكد به على إهتمام بعض الدول العربية بمنظومة الصواريخ المضادة للأهداف الجوية “إس-400” يعود لخصائصها الفريدة.

شوغايف في مقابلة مع RT ذكر هذه الخصائص وقال أن المنظومة لا مثيل لها في العالم . وأضاف ما أشار به إلى قدرتها على ضرب جميع الأهداف الجوية على مختلف الارتفاعات والظروف الجوية ومنها الصحراوية.

وفي رده على سؤال حول قدرة “إس-400” على اعتراض الطائرات المسيرة التي تتعرض لها العربية السعودية . والتي فشلت منظومات دفاعها الجوي للتصدي لها . قال إنه لم يتم بعد إثارة مسألة توريد منظومات “إس-400” إلى السعودية، مشيرا إلى أنه إلى جانب عقود توريد المنظومة إلى تركيا والهند والصين، هناك نحو 10 طلبات من دول أخرى.

وأضاف مشددا على أن الاهتمام بهذه المنظومات يعود لخصائصها الفريدة، وعلى وجه الخصوص قدرتها على التصدي لأهداف على ارتفاعات منخفضة جدا.

وختم دمتري شوغايف كلامه معربا عن أمله في أن العلاقات الثنائية التي أخذت زخما عام 2017 خلال لقاء القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيتم تعزيزها خلال اللقاءات القادمة وأن تأخذ العلاقات في المجالات التقنية الزخم المطلوب.

ارسال :

عن أحمد إمام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرءيس السيسى: بقالنا 6 سنين بنحارب الارهاب والتنظيمات الارهابية تحرف جميع العقائد لخدمة مصالحها

كامل شحاتة قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إنتوا فاكرين أن واحنا في مصر بقالنا 6 سنين بنعالج الإرهاب متكبدناش تكاليف كبيرة جدًا جدًا ولا عشان مبنتكلمش عنها”. وأضاف الرئيس عبد ...