اخر الاخبار
الرئيسية » رياضة » مصر تستضيف احتفالية الأفضل إفريقيًا

مصر تستضيف احتفالية الأفضل إفريقيًا

 

أحمد إمام

شارك الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، مساء اليوم الجمعة في حفل توقيع عقود استضافة وتنظيم احتفالية اختيار أفضل لاعب إفريقي للعام الحالي المقرر إقامته في مصر يناير المقبل.

وحرص الكابتن الخطيب على إلقاء كلمته خلال الحفل الكبير الذى أقيم مساء اليوم في مدينة الغردقة بحضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وعمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة.

وأعرب الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي عن سعادته بالمشاركة في حفل توقيع عقود استضافة وتنظيم احتفالية اختيار أفضل لاعب إفريقي للعام الحالي، مؤكدًا أن مصر تستحق استضافة هذا الحدث؛ لما لها من تاريخ كبير وعريق في القارة الإفريقية، وهذا يعيد لأذهانه فوزه بجائزة أفضل لاعب في القارة عام 1983 الذي نجح في التتويج به بفضل مساندة الجميع؛ سواء أسرته أو زملائه بالمستطيل الأخضر، أو مدربيه أو جماهير الأهلي العظيمة التي كانت خير داعمٍ له خلال مشواره الكروي.

وأضاف أن فوز اللاعب باللقب وسط بلده وأهله يبقى إحساس رائع للغاية، كما أن الأمر يبقى مرتبطا بالمشاعر التي يتملكها كل لاعب يقترن اسمه وبلده بالترشيحات الخاصة بالفوز بلقب الأفضل بالقارة الإفريقية.

وأوضح أن اللاعب المرشح للفوز باللقب يشعر بقيمته وأهميته وقدرته على تمثيل بلده بشكل مشرف للغاية عندما يتواجد اسمه رفقة علم بلاده ضمن المرشحين للفوز باللقب في هذه الاحتفالية الكبرى.

وأتم الكابتن محمود الخطيب كلمته مؤكدًا أنه يتمنى كل التوفيق لنجم منتخبنا الوطني محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي للفوز بهذه الجائزة.

وكان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» سبق له أن إختار الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي سفيرًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي إستضافتها مصر هذا العام.

وسجّل الخطيب 37 هدفًا للأهلي في بطولات إفريقيا للأندية؛ جعلته متصدرًا لهدّافي بطولات إفريقيا إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وساهمت أهدافه في فوز الأهلي بخمسة ألقاب إفريقية، منها لقبان لأبطال الدوري عاميْ 1982، و1987، وثلاثة ألقاب لأبطال الكؤوس لأعوام 1984، و1985، و1986، واحتفظ الأهلي بكأس إفريقيا لأبطال الكؤوس مدى الحياة. وكان لهذه الأهداف والبطولات النصيب الأكبر في فوز الأهلي بأغلى لقب في تاريخه، وهو لقب “نادي القرن” حيث جاء اختيار محمود الخطيب باعتباره “أحد أساطير الكرة في إفريقيا”، و”أول مصري يحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب إفريقي عام 1983” كما شارك الكابتن الخطيب في فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا – 1986، وفي وصول مصر لأولِمبياد موسكو – 1980 التي لم تلعب في مصر لأسباب سياسية، وأولِمبياد لوس أنجلوس – 1984.

 

ارسال :

عن أحمد إمام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” أموك ” بطل دورى الشركات للتنس للمرة الثالثة على التوالى

كتب. أيمن درويش – حامد عيد حقق فريق التنس الارضى لشركة الاسكندرية للزيوت المعدنية أموك فوزاً غالياً على نظيره فريق السويس لتصنيع البترول١/٢ وبهذه النتيجة يتوج فريق أموك بطلاً لدورى ...