اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » اخبار عالمية » تونس _ الرابحى يشرف على جلسة لتثمين المناطق السقوية بولايات الوسط/الخبر

تونس _ الرابحى يشرف على جلسة لتثمين المناطق السقوية بولايات الوسط/الخبر

متابعة/ علي بن سالم
أشرف عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري .اليوم الثلاثاء .على جلسة عمل حول مشروع تثمين المناطق السقوية العمومية بولايات الوسط الممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية BAD2 وقد حضر الجلسة المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالقيروان وممثلي المندوبيتين الجهويتين بكلّ من القصرين وسيدي بوزيد على جانب المديرين العامين وإطارات الإدارات المعنية. الإدارة العامة للهندسة الريفية، الإدارة العامة للإنتاج الفلاحي، الإدارة العامة للإستثمارات والهياكل المهنية، ديوان الأراضي الدولية، الوكالة العقارية الفلاحية وشركة الأحياء TUSALCO.وقد تمّ خلال الجلسة عرض 4 مداخلات قدّمت المشروع وتطرّقت إلى مكوناته وأهمّ الإشكاليات المعترضة للإنطلاق في تنفيذه، وعلى إثر النقاش وتفاعل الحاضرين أين مدّ الوزير بتقارير شهرية حول مدى تقدّم المشروع وذلك لتفادي كلّ تأخير من شأنه أن يساهم في تعطيله. وتمّ الإتفاق على:
– ضرورة إستحثاث إنجاز مكوّنات المشروع المبرمجة.
– وضع برنامج مع المندوبيات الثلاثة المعنية بهذا المشروع للإستعداد لإنطلاق المشروع.
– ضرورة المتابعة اللصيقة للمشروع في كلّ مراحله.
– إعداد مكتوب للولاة لحثّهم على إيجاد التصورات اللازمة لإنجاح المشروع والآليات المناسبة لحسن التصرّف في المناطق السقوية.
– برمجة عقد جلسة مشتركة تضمّ جميع الأطراف المتداخلة (المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان، الولاية، ديوان الأراضي الدولية، شركة الأحياء…) بخصوص المنطقة السقوية العمومية بسيدي سعد التي تعدّ 4500 هك.وفي ختام الجلسة أكّد كاتب الدولة على أهمية المشروع ممّا يتطلّب تظافر جهود كلّ المتداخلين لإنجاحه.

ارسال :

عن طلال الشرقاوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فايلر يضع قائمة الخروج/الخبر

كتب : سيد فتحى مناقشات مستديمة واجتماعات منعقدة باستمرار داخل النادي الأهلي، لبحث عدد من الملفات الشائكة، يأتي على رأسها ملف الصفقات الجديدة واللاعبين الراحلين عن النادي خلال الميركاتو الشتوي ...