اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » قصص » زغرودة ثكلى..لطيفة ابركدنس..جريدة الخبر

زغرودة ثكلى..لطيفة ابركدنس..جريدة الخبر

هاهي ذي ككل يوم..
تضع لمساتها الأخيرة على طاولة الغذاء؛ استعدادا لوصول أطفالها من المدرسة….تنظر بين الفينة والأخرى من النافذة كلما سمعت صفارات الإنذار أو تكبيرات الشباب في الحارة …فجأة! تناهى إلى سمعها دوي يشق السماء….!!.إنه العدوان من جديد على شعب أعزل تشبث بأرضه ووطنه..!!!… ما لبث أن اهتزت أركان المنزل اهتزازا شديدا وكأن زلزالا ضربه!!..إنه صاروخ استهدف الحارة ..
لم تفكر في أي شيء سوى فلذات كبدها..خرجت بخطى سريعة ..لا تلوي على شيء..تحملق في كل الوجوه علها ترى أطفالها الثلاثة..ارتفعت التكبيرات واتجه الجميع صوب مكان سقوط الصاروخ…إنه في قلب المدرسة !!!!!
يا إلهي…..قالتها الأم وهي تندفع داخل ساحة المدرسة ….أشلاء متطايرة وشظايا متناثرة….جعلت تتفحص الجثث أو ما تبقى منها علها تجد صغارها….نعم إنهم هنا واحدا قرب الآخر….كانوا في طريقهم إلى البيت عندما باغتهم الصاروخ….
عانقتهم بشدة ومقلتاها تفيضان شلالاتٍ من الألم والشوق وهي تصرخ..الغذاء جاهز أحبابي….الغذاء جاهز أحبابي….هي بالكاد تدرك ما يدور حولها….لا تكاد تستوعب الأمر….
كان صراخ وأنين الأمهات يملأ الساحة….ثم ما لبثت أن انطلقت التكبيرات والزغاريد…….كفكفت دموعها… واقتلعت نفسها من مكانها…حملت أصغرهم بين ذراعيها وهي تكبر…تزغرد…وتردد :فداك فلسطين..فداك فلسطين!!!!
..ملأها الفخر ….إنها أم الشهداء

ارسال :

عن معتز الراوى

رئيس القسم الأدبي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدرسة_الري_المصرية.. عدد 127تشريعات الري والصرف في عهد الملك فاروق ( ۱۳۰۰ هـ – 1934 م ) ./الخبر

كتب/محمد فلفل تأثير مشروعات الري والصرف على الصحة العامة *** أعزائي القراء : بذات المفهوم الذي صدر بموجبه قانون المراجل البخارية و القزانات ، فقد صدر في إبريل عام 1941 ...