اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » بالقلم الجاف ….مينا حازم يبدع ويرسم/الخبر

بالقلم الجاف ….مينا حازم يبدع ويرسم/الخبر

حوار/مادونا حمادة
عشق وحب الفن هو بوابة النجاح لأي شخص كثير من الأشخاص نجحوا ووصلوا للعالمية لمجرد الإتقان والإيمان بحلمهم وسعي ورائه ،دون النظر إلي الصعوبات والظروف او الضغوطات التي تمارس ضدهم ،وهو مافعله الطالب المصري في مجال الرسم وإستطاع ان يصل إلي موهبته ويتحدي كل ظروف
“مينا حازم” طالب بكلية “تجارة الإنجليزية” وهو من أبناء محافظة “أسيوط” مواليد “1999”،مينا منذ صغر سنه لدي موهبة في الرسم ولم يكتفي مينا بموهبته الفنية وإمكانياته الفنية التي أبهر بها الناس، ولذلك مع مرور الوقت إستطاع تطوير موهبته للأفضل برغم تلقي عديد من الإحباط والطاقات السلبية و بعض من أرشده أن يترك مهنة الرسم ويتجه لمهنة أخري ولكن إصرار “مينا “بموهبته والإتجاه لكل شيء يكتسب منه معلومات فنية بواسطة كورسات
” أون لاين”عبر شبكة الإنترنت وأيضا قراءة الكتب وكل ما يتعلق بالرسم حتي أصبح رسام المدعو” مينا حازم “ولذلك موهبته نقشت حروف إسمه بين أهم الرسامين محافظة “أسيوط” .

☆حدثنا عن سيرتك الذاتية؟ وكيف إكتشفت موهبتك الفنية؟
*الإسم “مينا حازم حنا “،من مواليد 1999بأسيوط ،طالب بالفرقة الثالثة بكلية “تجارة الإنجليزية” يبلغ من عمري واحد وعشرون عاما،إكتشفت أن لدي موهبة الرسم في مرحلة الإبتدائية وكان يبلغ من عمري سبع سنوات من خلال رسمي لرسومات كثير وإستطاعت أن أرسم “الأستاذة ” بتفاصيل الملامح وأيضا ملاحظة عأئلتي والمدرسين في المدرسة أن رسمي يظهر كأنه رسم شخص أكبر من عمري ولذلك لدي الموهبة و شغف والحب للرسم منذ الطفولة.

☆متي رسمت أول لوحة ؟
*حقيقي لم أتذكر جيد لأن رسمت اللوحات كثير جدا

☆ما الصعوبات التي واجهتك في البداية؟
*إحباط الآخرين والإستهانة بموهبتي وعدم تقديرها بس كنت بستطيع التغلب علي كل الإحباط والتطوير الدائم لموهبتي لكي أثبت لهم الموهبة وقدرتي علي تطويرها وإن أصبح رسام

☆هل لديك أفكار جديدة تطمح لتحقيقها في المستقبل؟
*نعم ،لدي أفكار كثير مثال لذلك الرسم بأشكال مختلفة مثل رسم “باللب السوري” وايضا “بالرمل “والحبر” وأيضا “الزجاج” ورسم “النيجاتيف” بحاول أستطيع الرسم بكل الخامات وليست خامات محددة .

☆ما اللوحة التى  رسمتها ولها أثر في حياتك؟
*لكل لوحة لها أثر معين ولكن أثر أكثر رسمتي للدكتور “مجدي يعقوب” وأيضا رسم كأس ماء ب”3D”

☆لو لم يكن مينا حازم رسام فماذا يصبح ؟
*كنت أعمل بمهنة دراستي .

☆ماهي أهدافك من خلال لوحاتك؟
*الهدف من رسم لوحاتي هي بعث البهجة والسعادة لدي الشخص عندما أرسمه وأيضا بعض اللوحات تهدف للوصول رسالة محددة من خلالها للآخرين وأيضا انا بصبح في غاية السعادة أثناء الرسم .

☆هل لديك طقوس معينة لكي ترسم وتبدع؟
*نعم،لأبد ان أكون بالإساس أحسن حالاتي النفسية والبدنية من الصفاء الروحي والذهني والحيوية وأيضا سماع موسيقي محددة.

☆هل مزقت لوحة قبل إكتمالها او بعد الإنتهاء من رسمها من أجل عدم إعجاب الآخرين بها او عدم إعجابك بها أيضا ؟
*لا،انا لدي طاقة للتأسيس والبناء والإفادة وليست طاقة للتدمير والاقتلاع فأنا أكره التحطيم وحتي اللوحة التي لا تعجبني فإني أحفظها ولا امزقها لأن مع مرور الوقت برسم اللوحة مثل اللوحة رسمتها في الماضي وأقارن بينهما وملاحظة تطوير موهبتي عبر السنوات.

☆هل مينا حازم كان متوقع بفوز في مسابقة الرسم الحر علي مستوي محافظة” أسيوط “ويصبح من عشر الأوائل الفائزين من” 100″شخص مشارك في هذه المسابقة؟ وماشعورك أثناء علمك بفوز في المسابقة؟
*لا ،لأن انا كان ترتيبي للمسابقة علي أساس عرض اللوحات رسمتها من قبل ولكن تفاجئت من لجنة ان رسم لوحة مباشر أمام اللجنة في وقت محدد فأنا رسمت لوحة في زمن قليل وموضوع لوحة كان من خيالي فتفاجئت ان فوزت في المسابقة وأصبحت ضمن عشر الأوائل ،كان شعوري بالسعادة والفرحة عقب إعلان نتيجة المسابقة .

☆كم يستغرق من الوقت لرسم لوحة فنية ؟
*لكل لوحة لها” توقيت “مثال لذلك رسم لوحة طفل ليست تكن نفس التوقيت لرسم لوحة الرجل في سن الشيخوخة ولكن تستغرق في ساعات فقط و أظن ان من أصعب رسومات رسم لوحة للفنان “يحيي الفخراني “.

☆ما أثر معوقات التي تواجهك أثناء الرسم؟
*المعوقات تضمن الإحباط وليس لها اثر لأن انا بستطيع التغلب عليها ولم أستمع الآراء الهدامة ولكن أستمع جيد لكل الآراء الإيجابية والآراء الفنية التي أستطيع من خلالها تطوير موهبتي ولكن لن أتقبل النقد” الهدام السلبي” .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

☆كيف تري الرسم التقليدي ؟
*إن أرسم رسومات تمت من قبل هذا خطأ لأن يوجد بعض الرسومات تحمل أخطاء لذلك برسم اللوحة ولكن بتجنب الأخطاء وترك بصمتي لدي اللوحة .

☆حدثنا عن مشاركاتك ومواضيع رسوماتك؟
*شاركت في عدة مسابقات ليست حصر لها ،وحصلت علي عدة مراكز علي مستوي جامعة أسيوط وكثير من شهادات التقدير علي مستوي الكلية والمحافظة والجامعة وأنا منذ صغر سني بشارك في مسابقات .

☆ما الأدوات التي تقوم بستخدمها؟
*البداية كنت برسم بواسطة قلم رصاص ومع مرور الوقت بدأت استخدم أدوات جودتها أعلي ومع ذلك برسم بجميع الخامات .

☆ما أكثر لوحة جذبتك لرسمها؟
*صادقا أكثر من لوحة ،كل لوحة تعجبني برسمها فورا بإسلوبي الخاص وترك بصمتي وأنا جاري البحث يوميا علي أفكار جديدة لتنفيذها.

☆هل لديك منافسين من زملاء المهنة ؟
*نعم،لكل شخص ناجح يوجد له منافسين ، وبرغم يوجد كثير من الوسائل التي تستخدمها المنافسين من اجل احباطي وذلك من خلال نشر الأكاذيب حول رسوماتي برغم ان برسم اللوحات الأشخاص العامة مباشر علي حسابي الرسمي علي فيسبوك”Mina hazem”لزيادة المصداقية و حقيقي هذا الفعل من المنافسين يضايقني ولكن ده إثبات اني ناجح في مهنتي وبحاول أبدل كل طاقات السلبية للإيجابية .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

☆ما تتمني ان تحقق في المستقبل؟
*أتمني أن يكون لدي مرسم خاص للرسوماتي .

☆رسالة أخيرة لكل الموهوبين
*ينبغي أن لكل شخص لدي موهبة أن يزيد من تطويرها لأن موهبة بمفردها ليست كفاية ،وعدم إستماع للآراء التحطيم ويتمسك بموهبته وعدم تركها وأنا بقدم مساعدتي لكل أشخاص في معلومات المتعلقة بالرسم وبالتوفيق للجميع.

ختامي للحديث أتوجه بخالص الشكر للرسام مينا حازم مع تمنياتي له بالتوفيق والنجاح الدائم وعلي موعد حديث آخر وخالص الشكر لكل السادة القراء .

 

لا يتوفر وصف للصورة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏رسم‏‏

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حنين_ الشاعر/اسماعيل محمود_جريدة الخبر

حنين الحزن ماض في دروب نهايتي يخطو بأقدام الحنين وغربتي ويطوف ليلي بالتنائى مسكرا روحي بكأس لذمن خمروحدتي وتشعل في جو الفراق طيوفهم علل الفؤاد وجذوة من منيتي أيطيب زمنا ...