اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » محافظ البحيرة ووزير القوى العاملة يفتتحان فعاليات الملتقى التوظيفى للشباب/الخبر

محافظ البحيرة ووزير القوى العاملة يفتتحان فعاليات الملتقى التوظيفى للشباب/الخبر

البحيرة/محمدفلفل

قام اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، والدكتور/ محمد سعفان – وزير القوى العاملة، بإفتتاح الملتقى التوظيفي لشباب المحافظة بقصر ثقافة دمنهور .

حيث أكد اللواء/ المحافظ في كلمته على دور ملتقيات التوظيف في توفير فرص عمل حقيقة للشباب ومساعدتهم على تحقيق الذات وإستيعاب قيمة العمل والكفاح، مشيراً إلى أن تنظيم مثل تلك المؤتمرات إنما يأتي تفعيلاً لمبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، لتوفير فرص عمل لائقة للشباب بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وخبراتهم والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة .

مشيراً إلى أن محافظة البحيرة الآن تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي وذلك بدعم ورعاية السيد الرئيس وجهود الدولة المصرية على أرض المحافظة والتي تقوم بتنفيذ ١٠٧٤ مشروعاً على أرض محافظة البحيرة، بإجمالي تكاليف إستثمارية قدرت بـ ٢٦.٣ مليار جنية مما سيسهم في توفير آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة .

كما أشاد اللواء/ هشام آمنة بحسن الإعداد والتنظيم للملتقى وبعدد الشركات المشاركة في الملتقى وتنوع فرص العمل المتاحة وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب .

وفى كلمته قدم وزير القوى العاملة التهنئة لمحافظ البحيرة وشعب البحيرة وأشاد بالجهود التي تقوم بها مديرية القوى العاملة على أرض المحافظة لتوفير فرص عمل لأبنائها والحفاظ على كافة حقوق العاملين بها في إطار توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، للإهتمام بالمواطن المصري وحرصاً على مصلحته في كافة الإتجاهات .

كما أكد الوزير على أن معدل النمو في مصر فى إزدياد مستمر ومعدلات البطالة والتضخم فى إنتقاص نتيجة للجهود المخلصة التي تقوم بها سواعد المصريين فى كافة المجالات تحت رعاية وبتوجيهات السيد رئيس الجمهورية .

مشيراً إلى أن “حياة كريمة” تعد مظلة وتوفير فرصة عمل من أساسيات عمل المبادرة موجهاً جميع الحضور بالحرص على العمل والنجاح بالإخلاص حتى تصبح مصرنا في مصاف الدول المتقدمة من خلال تكثيف الجهود المبذولة .

ووجه د/ محمد سعفان مديرية القوى العاملة بالبحيرة بالمزيد من العمل لتوفير المزيد من فرص العمل والحفاظ على حقوق جميع العاملين بالقطاع الخاص .

هذا وقد قام اللواء/ المحافظ بإهداء درع المحافظة للسيد وزير القوى العاملة تقديراً لسيادته وجهود وزارة ومديرية القوى العاملة على أرض البحيرة كما قام الوزير بإهداء درع الوزارة للواء/ المحافظ .

وأكد اللواء/ المحافظ ووزير القوى العاملة على مسؤولي الشركات المعلنة بضرورة الإلتزام بدورها المجتمعي والمصداقية وجدية الطرح وتنفيذ العقود والوقوف على إحتياجاتها من العمالة مع متابعة إجراءات التوظيف، وكذا تكثيف برامج التوعية لتعريف الشباب بفرص العمل المتوفرة والمتاحة بنطاق المحافظة، مع إلتزام تلك الشركات بالحد الأدنى للأجور بما يضمن حياة كريمة لائقة للعمال، مع توفير كافة الضمانات التأمينية لهم من تأمين صحى وإجتماعي، وكافة الحقوق التي كفلها لهم القانون والسعي نحو تطوير العمالة وضخ دماء جديدة من المعارف ومفردات التكنولوجيا التي تعين على مواكبة العصر وجنى ثمار ذلك لصالح الشركات والعاملين، مع ضرورة الإلتزام بنسبة الـ ٥٪، من الوظائف لذوى الإحتياجات الخاصة، وكذا تدريب المتقدمين بمراكز التدريب بالمحافظة قبل إلتحاقهم بالوظائف بتلك الشركات .

كما تم خلال إفتتاح ملتقى تشغيل الشباب تسليم شهادات أمان وعقود عمل لذوى الإحتياجات الخاصة لتوفير ١٨١ فرصة عمل لذوى الإحتياجات الخاصة وتسليم العقود لأصحابها .

وتفعيلاً لدور مراكز التدريب المهني ولمواجهة البطالة، ونتيجة للجهود المبذولة لتلك المراكز للتدريب على مهن الخياطة والتطريز وصيانة الحاسب الآلي والمحمول ولمواجهة البطالة فقد تم خلال الملتقى أيضاً توزيع عدد ٥١٨ قطعة ملابس من إنتاج قسم الخياطة بمراكز التدريب وتوزيعها على الأيتام والأرامل .

وحرصاً على مستقبل العاملين بشركات القطاع الخاص، تم أيضاً تسليم عدد ١٠٧٧ شهادة أمان بواقع ٥٠٠ جنية لكل شهادة بإجمالي مبلغ ٥٣٨ ألف و٥٠٠ جنية، وهى تعد الدفعة الثانية بعد الدفعة الأولى التي تم توزيعها خلال الملتقى السابق بواقع ١٤٩٤ شهادة بإجمالي مبلغ ٧٧٤ ألف جنية .

كما شهد اللواء/ المحافظ، والدكتور/ وزير القوى العاملة، مراسم توقيع بروتوكولات والإتفاقيات الخاصة برفع العلاوة الخاصة للعاملين بشركات القطاع الخاص بإجمالي عدد ٣٦ شركة لرفع العلاوة بها بقيمة تتراوح من ١٠٪ كحد أدنى و٣٠٪ كحد أقصى .

حيث قام أ/ عبد الفتاح إبراهيم – رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ونائب رئيس إتحاد عمال مصر وأ/ سامى محمد رزق – نائب رئيس النقابة العامة للزراعة والري والصيد بتوقيع تلك البروتوكولات مع عدد ٣٦ شركة بنطاق المحافظة .

كما قام اللواء/ المحافظ ووزير القوى العاملة بعقد لقاءً صحفياً تم خلاله الرد على كافة الإستفسارات فيما يخص الشارع البحراوي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة والحفاظ على كافة حقوقهم .

كما تفقد اللواء/ المحافظ ووزير القوى العاملة فاعليات الملتقى بمجمع دمنهور الثقافي والتى ستستمر حتى الساعة الرابعة عصراً ويشارك به عدد ٣٥ شركة متنوعة سوف توفر أكثر من ٨٨٣٥ فرصة عمل مناسبة لأبناء المحافظة من الجنسين، من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل وذلك في مجالات المهن الحرة والسائقين والعمالة الزراعية والأمن والحراسة .

شهد فعاليات الملتقى، اللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد وأ/ السيد الخطيب – وكيل وزارة القوى العاملة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس النواب ورؤساء النقابات العامة، وجهاز تشغيل الشباب وعدد كبير من شباب المحافظة من الجنسين .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٢‏ شخصًا‏

ارسال :

عن طلال الشرقاوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اصطفاف وجاهزية معدات شركة مياة الشرب بأشمون لمواجهة الأمطار والسيول

  كتب : محمد القطقاط تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد الاستاذ سامي سرور رئيس مركز ومدينة اشمون برفع درجة الاستعداد القصوي لاستقبال موسم الشتاء بمركز أشمون وفي ضوء ذلك الاستعدادات قامت ...