اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » اخبار عالمية » سواحل البحر الأحمر تشهد الكسوف الحلقى للشمس/الخبر

سواحل البحر الأحمر تشهد الكسوف الحلقى للشمس/الخبر

كتب : سيد فتحى
قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن مصر ستشهد يوم 26 ديسمبر المقبل كسوفا حلقيا للشمس وسيكون مع شروق الشمس ولن نراه في القاهرة إنما على حدود البحر الأحمر الجنوبية، ليستمر ما بين دقيقتين أو 3 دقائق مع فترة شروق الشمس.

وأضاف القاضي، أن هناك تعاونا مع زملائنا في الجهة الشرقية في البحر الأحمر بدولة السعودية لدراسة الظاهرة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي ظواهر أخرى سوى الظواهر العادية التي تحدث في شهر ديسمبر وهي زخات الشهب.

وأشار إلى أن زخات الشهب ستظهر في يومي 21 و22 هي زخات شهب الدببيات نسبة لمجموعة الدب النجمية، كما يشهد يوم 22 سيكون فيه الانقلاب الشتوي.

وكان قد أوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هناك معلومات غير موثقة يتم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالمعهد يمتلك موقعا رسميا له يتم من خلاله التواصل والتأكد من هذه المعلومات في أي وقت.

وأكد أن هناك يوجد حسابات بحثية ونسب يتم حسابها عبر الشواطئ المصرية لحساب النسب الدقيقة لهبوط الدلتا أو ارتفاع منسوب سطح البحر كذلك الزلازل التي تحدث بشكل مستمر.

وأشار إلى أن هناك تساؤلات حول دخول مصر حزام الزلازل ولكن الأمر طبيعي كل ما في الأمر أن المعهد بدأ يعلن عن هذه الظواهر من خلال البيانات الرسمية التي حازت على اهتمام كبير من الجمهور

ارسال :

عن طلال الشرقاوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهراني  يؤكد ان ازمة كورونا تسببت في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل

متابعة – علاء حمدي اكد المهندس خليل الشهراني ان اقبال السعوديين على اقتناء وشراء النباتات زاد بشكل ملفت وبنسبة تتجاوز ٣٥ في المئه مقارنه مع العام السابق ٢٠١٩ مشيرا الى ...