اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » “فن البورتريه” بثقافة بنى سويف.

“فن البورتريه” بثقافة بنى سويف.

كتبت:هبة معوض

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن الخطة بفرع ثقافة بني سويف حيث عقد الفرع عدت محاضرات تذوق بصري حول “فن البورتريه” للفنانة التشكيلية حنان محجوب سيد باستخدام ورق a4 والوان وأقلام رصاص، بالإضافة إلى كيفية تصميم وإنتاج الميداليات للفنانة زهراء محمد حسن باستخدام قماش جوخ وخيوط ولاصق سمع وفيبر.

ضمن برنامج شوارعنا عنواننا أقيمت محاضرة تذوق بصري “كيفية استغلال خامات البيئة “للفنان التشكيلي وفاء الدين محمد حسن، ناقشت مكتبة أبوصير الملق كتاب “رحلة إلى عالم “من الفاكهة ومدى إستفادة الإنسان منها تأليف عماد الدين حسين .

ناقش بيت ثقافة الفشن كتاب” المسئولية” تأليف د. علي الجمل ومضمون الكتاب أن كل منا يقع عليه مسؤولية تجاه دينه ووطنه والعالم من حوله فيجب علينا الحرص على خدمة الدين والوطن فالمسؤولية قيمة من قيم المواطنة الصالحة وبهذه القيمة ينهض الوطن ونكون إخوانا متحابين ومواطنين صالحين فلقد كانت الأمة العربية والإسلامية من أرقى الأمم وكانت عواصمها منارة للعلم.

أقام بيت ثقافة أهناسيا المدينة ندوة تثقيفية عن حب الأسرة شملت تعزيز دور الحب في بناء أسرة سعيدة متماسكة أساسها الإخلاص والتفاهم والحب ولاهمية دور الأسرة في تنمية الحب بين الأبناء وأفرادها جميعا يجب التماسك والتحلي بالكلام الطيب والتقدير الدائم ولم الشمل.

نظم بيت ثقافة أبوصير الملق محاضرة بعنوان “الأخلاق ودورها في صلاح الفرد والمجتمع” ألقاها محمد عيد عويس الذي أوضح تأكيد الإسلام على أهمية الأخلاق في صلاح الفرد والمجتمع، وما لها من المكانة الرفيعة في الإسلام، وقال أن القرآن في كثير من سوره وآياته عن الأخلاق وأنواعها وصفاتها، ودورها في تهذيب السلوك وتقويم النفس.

عقد قصر ثقافة بني سويف محاضرة عن برنامج power point أوضحت أنه أحد البرامج الموفرة ضمن حزمة أوفيس وهو مخصص للعروض التقديمية، حيث يوفر البرنامج مجموعة من الأدوات لإنتاج ملفات إلكترونية تحتوي على شرائح افتراضية عليها كتابات وصور تستخدم على جهاز عرض سينمائي “بروجيكتور” وهو كثير الأستخدام في الشركات والمراكز التعليمية ويمكن أيضا أدراج الصور المتحركة والثابتة، وإدراج المقاطع أو الروابط، كما نفذ قصر ثقافة شرق النيل ورشة رسم باستخدام الألوان الخشب والفلوماستر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفعت الجلسة_ الشاعرة/ ميساء علي دكدوك_ جريدة الخبر

**( رفعت الجلسة )** *********بقلمي : ميساء علي دكدوك/سوريا ****************** إشعار من شفتي أنها تتوق لفصل … يفيض بالرحيق احتواها دامس أتى بغفوة زنبقة جاء بها غريب اللغة على … ...