اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » محافظات » تدشين مبادرة “سلامة قلبك” بمحاورها الثلاث بحضور محافظ الغربيه ونائبه بالمحله/الخبر

تدشين مبادرة “سلامة قلبك” بمحاورها الثلاث بحضور محافظ الغربيه ونائبه بالمحله/الخبر

الغربيه / عبد السلام السايس _ علاء ابو غانم

دشن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ مبادرة “سلامة قلبك” والتي تتضمن ثلاث محاور تتمثل في (الكشف المبكر عن العيوب بالقلب للأطفال حديثي الولادة – الوقاية من الذبحة الصدرية – إستمرار مشروع روماتيزم القلب) ، جاء ذلك خلال إحتفالية التدشين بمسرح شركة الغزل بالمحلة الكبرى بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم تلاوة آيات الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتور علاء الغمراوى رئيس جمعية قلوب أصحاء التي قدم خلالها الشكر لمحافظ الغربية على دعمه للمنظومة الصحية وخاصة مبادرة سلامة قلبك للكشف المبكر عن العيوب الخلقية عند حديثي الولادة من خلال التشخيص في أول ٤٨ ساعة من الولادة لقياس نسبة الأكسجين في الدم ثم تحويل الحالات الإيجابية لعمل موجات صوتية للقلب وعمل الفحوصات الدورية والحرص على علاج الإلتهابات الحلقية الذي يؤدى الإهمال بالإصابة بالحمى الروماتيزمية المتسببة لمرض روماتيزم القلب ، موضحاً أن المبادرة جاءت بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى وجمعية قلوب أصحاء وكلية طب الزقازيق.
كما قدم الدكتور محفوظ الشهاوى رئيس جمعية القلب الأمريكية لطب القلب الوقائى شرح لمبادرة حماية قصور المصريين من قصور الشرايين التاجية (الذبحة الصدرية وجلطات القلب) ، مشيراً إلى أهمية ممارسة الرياضة فى الحد من الإصابة بالأمراض الصدرية.
وقدم الدكتور مجدى الحفناوي نقيب الأطباء سابقاً والرئيس الشرفي للمبادرة الشكر لمحافظ الغربية على إهتمامه بالمبادرات الصحية وتقديمه الدعم الكامل لمكافحة الأمراض ولنشر الوعى الصحي.
مؤكداً أهمية تكاتف أبناء الوطن للقضاء على كافة الأمراض كما تم القضاء على البلهارسيا والملاريا في السابق حفاظاً على صحة المواطنين.
ومن جانبه؛ أوضح محافظ الغربية خلال كلمته أن مبادرة “سلامة قلبك” هي مبادرة من أجل قلوب صحيحة خالية من الأمراض والفساد ، مؤكداً أنه بالعلم والدين تكتمل صحة القلوب ، مشيراً إلى أن التكاتف والعمل الجماعي يؤدى للنجاح.
كما أعلن محافظ الغربية عن دعمه للمبادرة بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه .
وخلال كلمته قدم الشكر لدكتور محفوظ الشهاوى رئيس جمعية القلب الأمريكية لطب القلب الوقائي على تبرعه بمبلغ ٥٠ ألف جنيه ، مؤكداً أن كل من له قلب صحيح يساعد في نجاح هذا البلد كما حث الأمهات بالكشف وإجراء الفحوصات والإهتمام بالتوعية أولاً ثم الوقاية.
وخلال الإحتفالية؛ قدم رئيس جمعية قلوب أصحاء درع المبادرة لمحافظ الغربية ونائبه لدعمهم الكامل للمنظومة الصحية كما قدم محافظ الغربية درع المحافظة لرئيس جمعية قلوب أصحاء ورئيس جمعية القلب الأمريكية لطب القلب الوقائي والرئيس الشرفي للمبادرة.
وأختتم الحفل بفقرات غنائية متنوعه قدمها فريق كورال قصر ثقافة المحلة.

ارسال :

عن مصبح الحسينى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة لشباب “جحدم” بمنفلوط للتوعية بمخاطر كوفيد – 19 المستجد

اسيوط سيد عبد الحفيظ خضر بقيادة الاستاذ سامي علي محمد ابن قرية جحدم والاستاذ سيد ابراهيم العربي نفذت اللجنة التطوعية بقرية جحدم، التابعة لمركز ومدينة منفلوط بأسيوط، مبادرة جديدة بالقرية ...