اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » رياضة » اهمية التمارين الرياضية للحامل وموانع ممارستها/الخبر 

اهمية التمارين الرياضية للحامل وموانع ممارستها/الخبر 

كتب د/ احمد نجم
تساعد التمارين الرياضية في المحافظة على الوزن مما يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة كالضغط والسكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية ، كما تعمل على تقليل التوتر وتساعد على صفاء الذهن والراحة النفسية ، والى جانب هذه التمارين ينصح ايضا بممارسة رياضة المشي بما لا يقل عن النصف ساعة يوميًا .
وتكمن أهمية الرياضة أثناء الحمل إلى الفوائد التي تعكسها على صحة المرأة والجنين فالمحافظة على نظام رياضي أثناء فترة الحمل يمكن أن يساعد على الحفاظ على لياقة الجسم والاحساس بالراحة النفسية، والتقليل من بعض المضاعفات الشائعة مثل: آلام الظهر والتعب، وقد أثبتت الدراسات أن النشاط البدني قد يقلل من فرص الإصابة بالسكراثناء الحمل بالإضافة إلى التخفيف من التوتر ويساعد في زيادة القدرة على تحمل آلام المخاض والولادة، ويجب على النساء التقليل من الجهد المبذول في التمارين الرياضية أثناء فترة الحمل مقارنةً بالفترة قبلها، وينصح بممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا .
وينصح الحامل باستشارة الطبيب المتابع حملها للتأكد من عدم وجود أي موانع أو خطر على المرأة أو الجنين جراء ممارستها للتمارين الرياضية ، ومن هذه الموانع : وجود إصابة بأمراض القلب أو الرئة ، حدوث ارتفاع في ضغط الدم الذي يتطور لأول مرة أثناء الحمل ، الحمل المتعدد الذي يزيد من خطر الولادة المبكرة ، الإصابة بالنزيف المهبلي ، وجود مشاكل في المشيمة ، وجود مشاكل عنق الرحم ، تمزق الغشاء السابق لأوانه ، حدوث الولادة المبكرة أثناء الحمل الحالي ،والإصابة بفقر الدم الشديد.

ارسال :

عن مصبح الحسينى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصيلحي الاتحاد .. يتكفل بنفقات 700 اسرة شهري ابريل ومايو .. ويحفز الجميع لعمل الخير

رئيس نادي الاتحاد يواصل اعماله الخيريه ويتربع بتكفل ٧٠٠ اسرة فقيرة بسبب تآثرهم من كورونا  الاسكندرية .. خالد عبد اللطيف  قدم محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري نموذج في عمل ...