اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » زيادة 20 % فى سرعة النت المنزلى مجانية لخدمة الطلاب/الخبر 

زيادة 20 % فى سرعة النت المنزلى مجانية لخدمة الطلاب/الخبر 

متابعة د/ احمد نجم
أكد عمرو طلعت وزير الإتصالات عن الإتاحة المجانية للمواقع التعليمية، الخاصة بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة للمواقع التعليمية الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لتسهيل العملية التعليمية للطلاب وتوفير كافة المعلومات الخاصة بالمناهج التعليمية للمدارس والجامعات، ومن أهداف هذه العملية أيضاً تخفيف العبء عن أولياء الأمور عن أي تكلفة مادية إضافية .
وكان طلعت قد عقد اليوم الاحد إجتماعاً مع روؤساء الشركات الأربعة أصحاب خدمات الإتصالات العاملة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات (المصرية للإتصالات We، أورنج ، فودافون ، وشركة إتصالات مصر ) ،لمناقشة زيادة مجانية بسعات تحميل الإنترنت لتوفير المواقع التعليمة للطلاب والإتفاق على طرح المبادرات الخاصة بدعم العملية التعليمية، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية التي إتخذتها الدولة من أجل مواجهة فيروس كورونا، حيث قامت بتعليق الدراسة للمدارس والجامعات لمدة أسبوعين إبتداءً من اليوم 15 مارس .
كما وضح وزير الإتصالات تكلفة هذه العملية وهي 200 مليون جنيه مصري تتحملها الدولة لتوفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة بالإنترنت المنزلي بنسبة زيادة 20% على جميع الباقات وكافة شرائح المستخدمين لخدمات الإنترنت، وذلك بالتنسيق مع الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت، كما أكد أيضا وزير الإتصالات على موافقة شركات الإتصالات على الدخول للمواقع التعليمية دون التأثير على باقات المحمول،بهدف تسهيل العملية التعليمية لطلاب لحين مرور ذلك الأزمة وتخطيها .

ارسال :

عن مصبح الحسينى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس نقابة البترول .. توفير 136 سرير لأستقبال حالات عزل مرضى كورونا للعاملين بالقطاع

  كتب . أيمن درويش. قرر السيد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، و نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بوضع مصيف النقابة العامة للعاملين بالبترول بمدينة رأس ...