اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » محافظات » بالصور جهاز حماية المستهلك بسوهاج يحرر 147‪ محضر تمويني/الخبر 

بالصور جهاز حماية المستهلك بسوهاج يحرر 147‪ محضر تمويني/الخبر 

متابعة /رمسيس ابراهيم
في اطار دور الدولة في حماية المواطن من جشع التجار والمتاجرة بالازمة التي تمر بها مصر نتيجة لجائحة كورونا أعلنت محافظة سوهاج عن تحرير 147 محضر تمويني متنوع خلال حملات مكبرة بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك، والتموين، ومباحث التموين، والتفتيش الصيدلي، والعمل علي ضبط اسعار السلع وحماية المواطنين من المغالاة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بضرورة اتخاذ اقصى درجات الاستعداد لمجابهة أي تداعيات تستجد لحماية المواطنين وتأمين احتياجاتهم الاساسية اليومية .
وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد ٩ محاضر للمخالفين عدم اعلان عن الاسعار، كما تم ضبط أحد المحلات التجارية في حيازتها سلع مجهولة المصدر، حيث تم ضبط ٢٠٠ عبوه كريم، و ٩٠٠ كيس مواد قاتله للحشرات، بالإضافة إلى ٥٠٠ كانيولا، و ٨٠ مرهم كريم للجلد، و ٩٠ علبة لاصق طبي، و ٢٥ جهاز ترمومتر رقمي .

ومن ناحية اخري تم تحرير عدد ٦ محاضر عدم اعلان اسعار، وتم تحرير محضر حيازة سلع مجهولة المصدر لمخزن مستلزمات طبية به عدد ٤٢٠٠ كمامة، و ٦٠ زجاجة كحول .
ومن جانبه قال محمد إبراهيم وكيل مديرية التموين أنه تم تنفيذ حملات مكبرة على سوق الجملة بسوهاج وكذلك اسواق التجزئة بالمحافظة وتبين ان هناك معروض بكميات مناسبة الا ان اسعارها شهدت ارتفاع طفيف فى مختلف السلع ما عدا البطاطس والبصل.
وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع كبار تجار الجملة والتجزئة وتم شرح مستجدات الاحداث وما طرأ من تغير فى اسعار السلع الواردة وخلص الاجتماع الى تعهد من كبار التجار بالالتزام بهامش ربح صغير الى اقصى درجة فى هذه الايام لمراعاة ظروف المواطنين في هذه الفترة حيث ان الاسعار ترد لهم من خارج المحافظة اعلى من ذي قبل وتعهدوا بالالتزام بذلك واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه اى مخالف منهم.

وأضاف أنه تم تكليف 5 لجان للمرور على اسواق التجزئة بالمحافظة واسفرت عن تحرير عدد 12 محضر، وعدد 44 محضر متنوع بالإدارات الفرعية، وبتكثيف الحملات التموينية لضبط الاسواق والمخابز ومحلات البقالة التموينية، تم تحرير 76 محضر متنوع بالإدارات الفرعية بمراكز المحافظة المختلفة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق بين المديرية وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لمتابعة اسواق الجملة بمراكز المحافظة ” سوق المراغة، وسوق المنشاة، وسوق جرجا” خلال الايام القادمة، مشيرا إلى أنه جاري توفير كميات من اللحوم والدواجن المجمدة من الشركة المصرية لتجارة الجملة فرع سوهاج .

ارسال :

عن مصبح الحسينى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فؤاد.. تنسيق عاجل مع نظافة وتجميل القاهرة لوضع خطة نهائية لرفع مستوى نظافة حي المطرية

  محمد فلفل في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع خطة نهائية للتعامل مع تراكم المخلفات بحى المطرية، تم عقد اجتماع عاجل بين مسؤولي ...