اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » البيئة .. التفتيش على المستشفيات والمراكز والمعامل الطبية خلال ال48 ساعة الماضية

البيئة .. التفتيش على المستشفيات والمراكز والمعامل الطبية خلال ال48 ساعة الماضية

 

متابعة علي أبو الحاج علي

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة تكثيف الجهود على كافة محاور العمل المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية لتنفيذ خطة وزارة البيئة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد شن قطاع الفروع والإدارة المركزية للتفتيش والإلتزام البيئى عدد من الحملات التفتيشية على عدد 93 مستشفى ومركز ومعمل طبى خلال ال48 ساعة الماضية للتأكد من إتباعها للإشتراطات البيئية السليمة الخاصة بتداول النفايات الطبية والمخلفات الخطرة و التخلص منها بشكل آمن .

وفى مجال منظومة إدارة المخلفات الصلبة يكثف جهاز إدارة وتنظيم المخلفات أعماله للسيطرة على مقالب القاهرة والجيزة للحد من التلوث الناتج عن تلك المقالب ، حيث قامت محاور التفتيش اليومى بالمرور على مقالب كلاً من : القطامية ، الوفاء والأمل ، الطوب الرملى ، شبرامنت وتبين استقرار الأوضاع بهم وإتباع عمليات التغطية بشكل سليم.

وتتابع وحدة الرصد والمتابعة بجهاز إدارة وتنظيم المخلفات الأوضاع بعدد من أحياء المنطقة الشمالية والجنوبية بالقاهرة (حي مصر الجديدة وحي المعادي وحي طره) وذلك للتأكد من أعمال رفع المخلفات أولاً بأول من الشوارع ،وقد تم رصد عدد من النقاط وتم إبلاغ الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لإزالة النقاط المرصودة.

كما تمكنت وزارة البيئة من خلال البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة من رفع ما يقرب من ٦٩٢٦ طن مخلفات بمحافظات كلاً من ( كفر الشيخ / اسيوط / قنا /الغربية ) والتخلص الآمن منها وذلك ضمن جهود الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا ، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ، وتم توعية عمال النظافة بضرورة إستخدام مهمات الوقاية وأدوات التطهير أثناء التعامل مع المخلفات وتم تعريفهم طرق استخدامها خاصة فى تطهير الحاويات والمعدات وسبل التعامل مع مخلفات الوقاية من كمامات ونظارات حماية وقفازات.

ارسال :

عن عبده البربرى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس نقابة البترول .. توفير 136 سرير لأستقبال حالات عزل مرضى كورونا للعاملين بالقطاع

  كتب . أيمن درويش. قرر السيد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، و نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بوضع مصيف النقابة العامة للعاملين بالبترول بمدينة رأس ...