اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » محافظات » مبادرة لشباب “جحدم” بمنفلوط للتوعية بمخاطر كوفيد – 19 المستجد

مبادرة لشباب “جحدم” بمنفلوط للتوعية بمخاطر كوفيد – 19 المستجد

اسيوط سيد عبد الحفيظ خضر
بقيادة الاستاذ سامي علي محمد ابن قرية جحدم والاستاذ سيد ابراهيم العربي نفذت اللجنة التطوعية بقرية جحدم، التابعة لمركز ومدينة منفلوط بأسيوط، مبادرة جديدة بالقرية بهدف الحفاظ علي صحة المواطنين وتجنب الإصابة بمرض كوفيد – 19 المستجد (كورونا) والذي أدي إلي وفاة الآلاف من البشر علي مستوي العالم.


في البداية يقول الأستاذ/ عصام مصطفي، عضو اللجنة، إن المبادرة تأتي في اطار دعم جهود الدولة وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة فيروس كورونا، وتنفذها اللجنة التطوعية بالقرية، بمشاركة شباب ورجال القرية، وبدعم كامل من أبناء الحاج مصطفي إبراهيم كصدقة جارية علي روح أبيهم.
وأضاف مصطفي، أن اللجنة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا وعملها التطوعي يأتي وفق الضوابط المعلنة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالقرية.
وأعرب الحاج/ محمد عطا، عضو اللجنة، عن سعادته بمشاركة أبناء الحاج مصطفي إبراهيم، رحمه الله، في هذا العمل، مما يدل علي استمرار ارتباطهم بالقرية والعمل علي نهج والدهم في الاهتمام بالقرية ماديًا ومعنويًا، حيث قاموا بالمشاركة في شراء الأدوات والمواد الخام التي يتم التنفيذ بها.


وأشار الأستاذ/ عاطف تركي، عضو اللجنة، إلي تقسيم الشباب المتطوع إلي أربع فِرق، طافت شوارع القرية وحواريها لرشها وتعقيمها بالكلور “المخفف” من خلال ماكينات الرش المحمولة علي سيارة ربع نقل “بالتبادل” حسب الأماكن المستهدفة وأعداد المتطوعين المشاركين في كل حملة.
وأكد الأستاذ/ رمضان عنتر، عضو اللجنة، أن الفِرق المشاركة تؤدي عملها بإخلاص، حيث أسفرت عن تطهير وتعقيم حوالي مائة شارع بجحدم حتي الآن، و6 مصالح حكومية، و13 مسجدًا، وكنيسة واحدة بالقرية، منوهًا عن عزم اللجنة إلي الاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم حتي تمر هذه الأزمة بسلام علينا وعلي مصرنا الغالية.
ونوه الشاب/ مصطفي محمود رجب، عضو اللجنة، إلي تنفيذ مركز الرحمة الطبي، حملة تثقيف طبي يوميًا لمواجهة هذا الوباء الخطير، حيث يقوم أطباء المركز، والذي تبرع ببنائه الحاج مصطفي إبراهيم، رحمه الله، بالنصائح والإرشادات السليمة للمترددين علي المركز، خاصة ربات المنازل، بغرض توعيتهم للحفاظ علي صحتهم بغسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار، أو بالمطهر الكحولي، وكيفية تنظيف أسطح المنازل بطريقة صحيحة، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة في هذا الوقت العصيب الذي يحتاج إلي تكاتف الجميع من أجل العبور إلي بر الأمان لمصرنا الحبيبة.
وتوجه الدكتور/ محمود شعبان، عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، بالشكر لأبناء جحدم الأبطال (محاربو كورونا)، مذكرًا بأن هؤلاء هم الأبطال الحقيقيون، لما يبذلونه من مجهود في تعقيم كافة المنشآت بالقرية، بجانب أبناء الحاج مصطفى إبراهيم، رحمه الله، لما يقدموه من تمويل ودعم في تعقيم القرية بشكل يومي للحد من الإصابة بهذا المرض الخبيث، نسأل الله أن يتقبل عملهم، وأن يجزيهم عن القرية وأهلها خير الجزاء..
واضيف حيث تم تعقيم المناطق التابعه لجحدم مثل .عرب الشريفه.وعرب العاليه وباقي النجوع .فضلا عن توزيع وجبات غذائيه قيمه للاسرالاشداحتياج في هذه الفتره .

ارسال :

عن عبده البربرى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 رئيس مركز ومدينة مشتول السوق يقود حملة لإغلاق المحلات تطبيقا لقرار الحظر.

عبدالحميد شومان شن المحاسب محمد محمود حجازي رئيس مركز ومدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية بالتنسيق مع مركز شرطة مشتول السوق. بحضور الرائد ياسر عبدالله نائب مأمور المركز حملة لتنفيذ وتفعيل ...