اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » المعالم والمزارات » صباح الخير من⁦واحة_سيوة/الخبر 

صباح الخير من⁦واحة_سيوة/الخبر 

كتب محمد فلفل
هي مدينة وواحة مصرية في الصحراء_الغربية، تبعد حوالي 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى_مطروح، وتتبع محافظة مطروح إدارياً.
ينتشر في أرجائها الآبار والعيون التي تستخدم لأغراض الري والشرب وتعبئة المياه الطبيعية والعلاج، ويتميز مناخ سيوة بأنه قاري شديد البرودة شتاء وشديد الحرارة صيفا ومعتدل في الربيع والخريف، لذا التوقيت الأفضل لزيارة سيوة هو الربيع أو في الخريف، حين يقيم أهل سيوة احتفالاتهم وتكون درجة حرارة الجو معتدلة.
واحة سيوة أو ( شالي في العصر الفرعوني ) بها عدة معالم أثرية يرجع تاريخها إلى العصر الفرعوني و الروماني ومن أهم المعالم السياحية والأثرية بها معبد جوبيتر آمون ، معبد الخزينة ، جبل الموتى الذي يضم مقابر فرعونية ترجع إلى الأسرة 26 ، كذلك القاعدة التي توج فيها الإسكندر الأكبر.
تمتاز الواحة برمالها البيضاء الساخنة التي لها من الخواص ما يجعلها قادرة على علاج الكثير من الأمراض الروماتيزمية وآلام المفاصل و آلام العمود الفقري أما أهم العيون والآبار في سيوة فهي حمام كليوباترا وعين العرايس وفنطاس وملول والحموات كما تمتاز بمناخ جاف طوال العام
كما يوجد بها نوعين من المياه تنقسم إلى مياه ساخنة عادية و مياه ساخنة كبريتية كتلك التي تتوفر فيها خاصة عند مساحة 18 ك . م من قلب الواحة وتلك المياه الكبريتية تستخدم علميًا على نطاق واسع في العالم حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه و يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض الجلدية و مشاكل البشرة , كما يمكن استخدامها أيضا في علاج الجهاز التنفسي .
وتُشير بيانات المتابعة للربع الثالث من العام المالي 2018/2019 إلي إجمالى عدد المشروعات المُنفذة بمحافظة مطروح نحو 9 مشروعات، وبتكلفة بلغت نحو 279.15مليون جنيه.

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطفال الوادى الجديد يشهدون عراقة بوابات وشوارع القاهرة الفاطمية/الخبر 

  متابعة – علاء حمدي شهد أطفال الوادى الجديد عراقة بوابات وشوارع القاهرة الفاطمية حيث من أمام بوابة الفتوح والتي تعد أعرق بوابات القاهرة التي بناها جوهر الصقلي بشارع المعز ...