اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » ثقافة » حكاوي الراوي.. عن كواليس المنصة الصوتية_جريدة الخبر

حكاوي الراوي.. عن كواليس المنصة الصوتية_جريدة الخبر

 بقلم/ معتز الراوي

في ظلال الأزمة العالمية لفيروس (كورونا)، وتغيير الأنماط الإبداعية بمعطيات مباغتةٍ جديدة اختلفت على إثرها الاسترتيجيات المؤقتة وطويلة الأمد؛ قررت إدارة القسم الأدبي، وبدعم من مجلس إدارة الجريدة متمثلًا في شخص معالي الكاتبة الصحفية/ سامية إبراهيم_رئيس المجلس الموقر.. الاجتماع بشأن تقديم توقعات وخطط تليق وكيفية تعديل العناصر المطروحة بالمشروعات الأدبية؛ لنستطيع التواصل ولغة الخطاب بما يليق بتطلع القارئ_ عصر ما بعد الأزمة بما سفرضته الأحداث الراهنة.

وبحضور كلٍّ من:

– معتز الراوي_رئيسا القسم.

– سكينة صادق_مديرا للتحرير.

– نعيمة الحداد_مستشارا لغويا.

– خديجة الميموني_سكرتيرا للتحرير.

 تمت الدراسة الأولية، وأعقبها ورش عمل وتصورات، خرجنا منها بتأجيل بعض المشروعات، وحذف بعض العناصر التمهيدية تماما من الخطة، مع مراعاة التكثيف وعدم الإخلال بالمهام الأولى ومسؤلياتنا ومتابعاتنا المُجَدوَلة لمشروعاتنا الحالية والسابقة.

 كان المشروع الأول (المنصة الصوتية) ضمن أولويات القسم الأدبي للتطوير مستقبلا، وتم تشكيل فريق إعداد المنصة فور اتخاذ القرار، والتعجيل بوضع خطة متكاملة للوقوف على التنفيذ، على أن تكون المرونة من الجميع نصب القرارات، وضبط النفس.. يذكر أن هناك بعض الأمور التي عالجها القسم الأدبي؛ لتكون الجودة التقنية لاحقا في أعلى المستويات المتاحة من خلال وسيلة التواصل بين المبدعين الأكارم، والتي تشرفت بهم المنصة الصوتية الأولى في تاريخ القسم الأدبي والمواقع المنافسة.. هؤلاء مبدعون صنعوا المنصة إبداعا ومحبة، تحت عنوان (الوطن، القيم، والإبداع.. رسالة واحدة) في مثال للخلق العربي المبدع المتسامح.. الأساتذة:

– ميساء دكدوك .

– محمد ملاك .

– شلاش الضاهر.

– نعيمة رامي .

– لطيفة ابركدنس

– عبد الغني البوحديوي .

– فاطمة فيزازي .

– خديجة بوعلي .

– إشراقة خالد .

– نعيمة الحداد .

– خديجة الميموني .

– سكينة صادق .

– أدار اللقاء/ معتز الراوي.

 الشكر والسلام والتحية.. لهم من القاهرة وحتى أصالة بلادهم العربية الشقيقة المحبة، ولكل من حاول الوصول لنا وأعاقته الشبكات أو خلافها.

 وعن تطوير المنصة.. فهناك برنامج قوي على طاولة القسم بين لقاءات، وبروتوكولات تعاون، واستضافة مبدع أو أكثر على المنصة من خارج الجريدة نكون في ضيافته بين أروقة فنونه، ويكون ضيفنا في فقرتنا المفتوحة وفقرات متنوعة ستتلاحق على المنصة الصوتية.. حيث لا استمرارية دون محاولة فتح نوافذ متعددة للعمل الإبداعي؛ لذا نؤكد كثيرا على أهمية اجتهاد المبدع؛ تطويرا لمنهجه ومعجمه ونوافذه المطلة على الجمهور في إطار المعايير القانونية والدولية والمهنية الوطنية من منظور ضمير مبدع .

 أعتقد أن هذا جزء كبير من تساؤلات السادة القراء الأماجد عن تجربتنا (المنصة الصوتية) ، ولنا لقاءات متعددة ونجاحات قادمة بقرائنا ومبدعينا وإدارة الجريدة .

 من القلب.. أشكركم.. نعدكم بالتطوير .

****

معتز الراوي..

رئيس القسم الأدبي_جريدة الخبر

عضو اتحاد كتاب مصر

مقرر لجنة المؤتمرات_دار النسر

ارسال :

عن معتز الراوى

رئيس القسم الأدبي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمال والناس

كتب/ ضاحى عمار اقيم هذا الأسبوع اكبر أيفنت فى فن التجميل في الوطن العربى تعليمى وداعم للمواهب وترفيه وتسويقى تحت رعاية شركة السبكى للإنتاج السينمائى لصاحبها ومديرها سفير السعادة اكرامى ...