اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » تحقيقات » عاجل عودة العمل بجميع المحاكم

عاجل عودة العمل بجميع المحاكم

 

 

كتب أسامة الشافعي
في حديث خاص للجريدة صرح المستشار القانوني اسامه الشافعي باستئناف العمل في كافة المحاكم المدنية والجنائية ومحاكم الأسرة بشكل رسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك
اليكم التفاصيل

استقبل اليوم المستشار عمر مروان وزير العدل كلًا من المستشارين سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا، وعبد الله عصر رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ومحمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، وبدرى عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، وحمادة الصاوى النائب العام، والدكتور أبو بكر الصديق رئيس هيئة قضايا الدولة، وعصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية ” والذين يمثلون أعضاء مجلس الهيئات القضائية.

وفى بداية اللقاء أشار وزير العدل إلى تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل الجهات والهيئات القضائية، وحرص الرئيس على توفير بيئة عمل مناسبة لهم، وكذلك اهتمامه بتطوير أساليب العمل وفق أحدث التقنيات.

ثم تناول اللقاء عددًا من الأمور المشتركة بين هذه الجهات والهيئات، وتم الاتفاق على عودة جلسات المحاكم عقب أجازه عيد الفطر المبارك تدريجيًا، على أن يصاحبها التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا .

ومن هذه الاجراءات تحديد عدد الحضور فى قاعات المحاكم على ضوء مساحاتها، والحفاظ على مسافة الأمان بين الأشخاص، وارتداء الكمامات للكل قضاة ومحامين ومتقاضين وموظفين، فضلًا عن إجراء التطهير اليومى لأماكن انعقاد الجلسات.

واختتم البيان أن القضاة على ثقة من حرص الجميع على اتباع التعليمات والمساعدة فى تطبيقها، كما تم الاتفاق على العمل خلال أشهر الصيف لتعويض فترة التأجيلات فى نظر القضايا والحفاظ على مصالح المواطنين، وستقوم كل جهة وهيئة قضائية باستكمال منظومة ميكنة التقاضى بالاشتراك مع وزارة الاتصالات وبمعاونة فنية من وزارةالعدل .

وفى نهاية اللقاء وجه رؤساء الجهات والهيئات القضائية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمام سيادته بشئون الجهات والهيئات القضائية وحرص سيادته على تطوير منظومة العمل بها.
دمتم فى رعاية الله وآمنة
بقلم المستشار القانوني / أسامة الشافعي

ارسال :

عن علا هويدى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط تاجر تمويني سرق سلع تموينية تقدر٨٥٧ ١٢ الف جنيه بالغربية/الخبر 

الغربية /فايز حجازي شنت إدارة تموين السنطة حملة مسائية مكبرة لمراقبة الأسواق ومتابعتها وضبط الخارجين على القانون ومراقبة الأسعار وضبط المخالفين بمركز السنطة، ضمت كلا من نجاح عرفه مدير إدارة ...