اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » رياضة » أحمد آل ثاني يشيد بتحديد موعد لعودة سباقات الفروسية في بريطانيا وفرنسا

أحمد آل ثاني يشيد بتحديد موعد لعودة سباقات الفروسية في بريطانيا وفرنسا

 

كتب احمد عبد العزيز أحمد

قال خبير الخيول الرياضية والعربية الأصلية أحمد عبدالله آل ثاني، إن عودة مسابقات الفروسية في فرنسا وبريطانيا خلال الشهر المقبل، بعد تعطل شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا، خطوة تحتسب لاتحادات الفروسية في هذين البلدين.

وأوضح أحمد عبدالله آل ثاني، أن عودة المسابقات الفروسية بدون جمهور جاء بسبب الحفاظ على حياة المشاهدين، والتزاما بعدم الاختلاط لمنع تفشي فيروس كورونا، وفي نفس الوقت عادت المسابقات للتأكيد على استرارية هذه الرياضة التي ينتظرها ملايين المحبين حول العالم.

وكانت هيئة البريطانية لسباق الخيل قد أعلنت عن أولى السباقات التي ستقام في الأول من يونيو المقبل، إذ سوف تكون ضربة البداية من مضمار نيوكاسل، وسوف يشهد الأسبوع الاول إقامة ١٨ أمسية تضم 149 سباقاً.

ووفقاً للخطة الجديدة سينطلق سباق ( كورونيشن كب) في مضمار لينغفيلد في الخامس من يونيو عوضاً عن مضمار إبسوم المعتاد، وتستمر المنافسة في نيوماركت حيث يقام سباق( الألفي جينيز الإنجليزي ) في السادس من يونيو ويليه (الألف جينيز الانجليزي ) في اليوم التالي، فيما يعد سباق ( لوكينغ ستيكس) هو الوحيد الذي تم إلغاؤه من بين سباقات الفئة الأولى هذا الموسم.

وستقام السباقات كافة دون الحضور الجماهيري ، كما من المتوقع اليوم أن تصدر المزيد من التفاصيل المتعلقة بالخيول الأجنبية القادمة من خارج بريطانيا ، كما ستبقى سباقات القفز متوقفة حتى الاول من شهر يوليو القادم.

وفي ذات السياق أعلنت فرنسا عن عودة سباقات الخيول ولكن بدون حضور جماهيرى، ووسط إجراءات احترازية صارمة، وارتداء الكمامات إلزامى لجميع المشاركين وفرقهم وأقطم التدريب والعمال، بناء على قرار رئاسى اصدره الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

ارسال :

عن عبده البربرى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرانكفورت يعمق جراح بريمن ويفوز عليه بثلاثية نظيفة

  أحمد إمام أقيمت اليوم مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الألماني الممتاز البوندزليجا بين فريقي فيردر بريمن وآينتراخت فرانكفورت. انتهت المباراة بفوز آينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف دون ...