اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الفن » في ذكرى رحيله الثالثة.. شهاب حسني نجم الجيل في التسعينات

في ذكرى رحيله الثالثة.. شهاب حسني نجم الجيل في التسعينات

كتب / طارق ناجح

صُدِم عُشَّاق و محبي و أصدقاء النجم المطرب شهاب حسني، أحد أهم نجوم الطرب في التسعينات من القرن الماضي، بخبر رحيله المُبَكِّر في ٢٦ مايو ٢٠١٧ إثر أزمة قلبيَّة مُفَاجِئة عن عمر ناهز الثانية و الخمسين عاماً. وشهاب حسني الذي كان ينافس بقوَّة في سوق الكاسيت طوال فترة التسعينات بـ ٨ ألبومات ( هوا اللي بحبه، جميلة، الحب الجميل، هان عليك، نادم، و لا ضحكة مونساني، بحبك وبس، و جايلك ع البيت) ، و قد صوَّر حوالي إثنى عشر أغنية منهم بطريقة الفيديو كليب و التي لاقت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت.
وتُعَد من أشهر أغانيه، نادم، وداع، بحبك وبس، وتعاون مع عدد من الملحنين والشعراء منهم، عماد حسن، محمد السيد، صلاح الشرنوبى وشقيقه بهاء حسنى، هذا بالإضافة لألحانه هو.
و للنجم الراحل علاقة غريبة برقم ١٣ فهو مواليد ١٣ نوفمبر ١٩٦٥ في الإمارات من والدين مصريين. تَوقَّف عن إصدار أي ألبومات أو أغاني خلال ١٣ عاماً (من ٢٠٠٠ إلى ٢٠١٣). عاد عام ٢٠١٣ بتصوير كليب جديد مع المطربة “سحر سالم” بعنوان “يا حوا”، كلمات الشاعر الراحل “عبدالودود الشاذلي” ولحن “شهاب حسني” و توزيع “أكرم عادل” و قام بإخراجها “عمرو عبدالعزيز.
يُذكر أن شهاب حسني خلال لقائه قبل رحيله بحوالي عامين بالفنانة و الكاتبة و الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس في برنامجها ( صاحبة السعادة) كان يشعر بالحزن و ربما الإكتئاب لأنَّه لم يأخذ حقَّه في الإعلام كواحد من أهم نجوم التسعينات، أو ربما لأنه لم يجد الحفاوة و الترحيب الذي كان يتَوَقعُه عند عودته للساحة الغنائية في ٢٠١٣ م.
كما أنَّه جدير بالذكر وجود شبه كبير في الشكل و الهيئة بين نجمنا الراحل و نجم السينما الهندية أكشاي كومار، و نجم أفلام الحركة الذي إشتهر أيضاً في التسعينات جاري دانيلز. و جمعيهم من مواليد الستينات من القرن الماضي بفارق عامين أكثر أو أقل من نجمنا الراحل.
رحم الله الفنان شهاب حسني الذي شكَّل جزءاً من ذكريات جيلي خلال فترة التسعينات من القرن الماضي.

ارسال :

عن hanan sayed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفي صلاح يستعد لخوض تجربة سينمائية جديدة في ” يوم في الزنزانة”

كتبت/ولاء مصطفى يستعد الفنان العراقي مصطفي صلاح الشهير ب”بابلو” لخوض تجربة سينمائية جديدة في فيلم” يوم في الزنزانة” وسيقوم بتصوير أولي مشاهده بعد الاستقرار علي أبطال الفيلم مباشرة في بداية ...