اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » اخبار عالمية » بيان اللجنة الدولية لحقوق الانسان حول اكثر الدول استفادة من سلاح المقاومة اللبنانية

بيان اللجنة الدولية لحقوق الانسان حول اكثر الدول استفادة من سلاح المقاومة اللبنانية

بقلم..محي البدوي
مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان: إسرائيل أكثر الدول مستفيدة من سلاح المقاومة اللبنانية
مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان: إسرائيل أكثر الدول مستفيدة من سلاح المقاومة اللبنانية
أعرب مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان ومبعوث الخاص للمجلس الدولي لشؤون الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أن الكيان الإسرائيلي أكثر من مستفيد من سلاح المقاومة في الجنوب اللبناني، وعليه بدأ بالخروقات لقرارات الأمم المتحدة وآخرها قرار 1701.
وأضاف السفير ابو سعيد أن ضمن هذه الإستفادة إستطاعت “إسرائيل” أن تبني علاقات متميزة مع بعض الدول العربية التي كانت تكنّ لها العداء تحت ذريعة أن المقاومة اللبنانية من طيف مذهبي معين، وعملت على هذه الوتيرة التي تضعف أمامها بعض الأنظمة العربية، كما أن الوضع القائم في الجنوب اللبناني جعلتها تجصل على دعم مالي أكبر من أميركا وبعض الدول الأوروبية.
وعليه دعا السفير ابو سعيد رئيس حكومة لبنان الدكتور حسان دياب ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى التأكيد على أن لبنان يتحمل أعباء غطرست إسرائيل من عدم الإلتزام بقرار الأممي 1701 والضغط على الكيان الإسرائيلي أكثر في المحافل الدولية لإلزامها وإحراجها وتعريتها من الإداءات الكاذبة.

ارسال :

عن عبد الرحمن الجمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان العربي يؤكد ان اتفاق وقف اطلاق النار خطوة هامة لحل الأزمة الليبية

متابعة – علاء حمدي رحب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بالاتفاق الموقع بين أطراف اللجنة العسكرية المشتركة من حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي لوقف إطلاق النار بشكلٍ ...