اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الفن » المخرج محمد الوحش: كورونا أثبت أهمية البنية التحتية للاتصالات ولشبكة المعلومات

المخرج محمد الوحش: كورونا أثبت أهمية البنية التحتية للاتصالات ولشبكة المعلومات

كتب: ضياء أدم

قال محمد الوحش مخرج البرنامج الديني “المسلمون يتساءلون” الذي يقدمه الشيخ يسري عزام وحازم جلال والمذاع على فضائية المحور، أن فيروس كورونا أثر على العالم بشكل كبير، مشيرا إلى أن تأثيره امتد وبشكل واضح إلى القضايا الأمنية حول العالم، مؤكدا على أن العالم سيختلف عن ما قبل وما بعد الأزمة.

وأوضح الوحش أن كورونا أثبت أن العالم لم يعد بحاجة للحروب العسكرية، فقد أصبحت الحروب الناعمة وهى حروب الأوبئة والفيروسات أكثر تأثيرا من التقليدية مثل الإرهاب أو حتى الحروب العسكرية.

وأشار المخرج التليفزيوني إلى أن العالم أصبح بحاجة لإيجاد خطط تأمينية جديدة غير تأمين الحدود، فقد بات الهجوم على دولة ما من خلال إطلاق الاوبئة والفيروسات أسرع من إطلاق الصواريخ المدمرة وأقل تكلفة وجهد.

ولفت المخرج محمد الوحش إلى أن كورونا أثبت أهمية البنية التحتية للاتصالات ولشبكة المعلومات فقد أدى حظر التجول إلى الاعتماد على التعليم عن بُعد وتقديم الخدمات الإلكترونية.

واختتم الوحش حديثه قائلا أن الأزمة أوضحت أهمية التنسيق والتعاون الدولي للحد من المخاطر والأضرار التي يمكن أن تسببها جائحة كورونا، لافتا إلى أن العالم بعد إنتهاء الأزمة قد يشهد تعزيز الأمن الجماعي المتعلق بمواجهة الأوبئة الخطيرة، للحد من الخسائر الاقتصادية والبشرية التي تسببها الأوبئة والفيروسات.

ارسال :

عن علا هويدى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفي صلاح يستعد لخوض تجربة سينمائية جديدة في ” يوم في الزنزانة”

كتبت/ولاء مصطفى يستعد الفنان العراقي مصطفي صلاح الشهير ب”بابلو” لخوض تجربة سينمائية جديدة في فيلم” يوم في الزنزانة” وسيقوم بتصوير أولي مشاهده بعد الاستقرار علي أبطال الفيلم مباشرة في بداية ...