اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » إئتلاف من اجل مصر يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي

إئتلاف من اجل مصر يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب خالد جلال
كرمت اكاديمية النيل للعلوم الحديثة والتنمية البشرية بالتعاون مع إئتلاف من اجل مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عيد الأب ” كونه ابو المصريين ” ويتم الإحتفال باليوم العالمي للأب فى 21 يونيو من كل عام، وهو اليوم الذي يخصص لتكريم الآباء ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.
وقال الدكتور هشام طنطاوي رئيس ومؤسس إئتلاف من أجل مصر ورئيس مجلس إدارة أكاديمية النيل للعلوم الحديثة والتنمية البشرية والبحث العلمي ( المعتمدة من الامم المتحدة برقم : UNGM#656518 )
إن الاحتفال بعيد الأب وضع للأمور في نصابها الصحيح.

حيث أن الاحتفال بالأب لا يقل أهمية عن الاحتفال بالأم وإذا كان الاحتفال بعيد الأم وتخصيص يوم ليكون عيدا لها دليلا على الاعتراف بفضلها وإيمانا بالدور العظيم الذي تقوم به في تربية أبنائها، فإن الاحتفال بالأب أيضا لا يقل أهمية وتخصيص يوم ليكون عيدا له هو واجب أخلاقي ولا يستطيع أحد أن ينكر الدور العظيم الذي يقوم به الأب في رعاية شئون أسرته وإدارة وتدبر امورها ورعايتها”.

وأكد طنطاوي أن الأب هو مصدر الأمان لأسرته وعليه تقع معظم الأعباء والمهام داخل الأسرة ونظرا لكون الأب يقوم بهذه الأعمال غالبا خارج البيت بعيدا عن أعين أولاده فقد تعرضت مكانة الأب للتهميش وربما أيضا لطبيعة الأب الصارمة الحازمة نوعا ما في الغالب في مقابل دور الأم الذي يتسم بالرفق واللين في الغالب بالإضافة إلى رؤية الأبناء لما تبذله من جهد رأي العين.

وأوضح طنطاوي أن الذي ينبغي التأكيد عليه أن الإسلام أوصي بالوالدين وليس بالأم فقط، وهو ما يدعونا إلى إعادة النظر في مكانة الأب والنظر بعين التقدير لما يقوم ببذله من أجل أسرته وأبنائه والاحتفاء والاحتفال به، وهذا أقل ما يمكن أن يقدم وهو شيء زهيد جدا في مقابل تضحياته التي يقدمها بلا كلل ولا ملل.

وأشار إلى أنه ينبغي أن نشير إلى التأثير السلبي الذي تنعكس آثاره على الأب حينما يتم الاحتفال بالأم , ثم لا يلقى هو أي تقدير، فإن ذلك من شأنه أن يترك في قلبه حزنا عميقا حتى ولم تظهر آثار هذا الحزن على وجهه، ويشعر بعدم أهمية ما يقوم به وعدم الاعتراف أو الاهتمام بالدور الذي يقوم به.

“ومن هنا جاء تكريم الاب الروحى لكل المصريين الرئيس السيسى على ما يقوم به من جهد ورعايا لابناءه من المصريين ورعاية الوطن وحمايته والعمل على استقرار وأمن البلاد وتدبر أموره السياسية والاجتماعية بحب وهو يرى نظرات الاحترام والتقدير في عيون أبنائه والمجتمع”.

ارسال :

عن اسماعيل محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البجرمى : يشكر وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة وغرفة العمليات ومراكز الشباب والهيئات بالقاهرة/الخبر

متابعه // هاني الزنط عبر الدكتور أشرف البجرمى وكيل الوزارة عن جزيل الشكر والتقدير لمعالى الوزير الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والسيد الوزير خالد عبدالعال محافظ القاهرة لثقة سيادتهم ...