اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » الرئيس السيسي و صندوق مصر السيادى.

الرئيس السيسي و صندوق مصر السيادى.

كتبت هند المصري البحيرة .رشيد.

خلال اجتماع اليوم للرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض خلاله تطورات تفعيل “صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية” واستراتيجية عمله ومشروعاته المستهدفة، وما يتضمنه من تنوع في الأصول والصناديق الفرعية، فضلاً عن تذليل أية عقبات أمام الاستثمار المباشر، وكذا توفير فرص استثمارية إضافية للمستثمرين المحليين والدوليين في قطاعات جديدة ومستحدثة لتكوين عنصر جذب للاقتصاد المصري.

وفي هذا الإطار وجه الرئيس بقيام صندوق مصر السيادي بالتركيز في آلية عمله على البعد التنموي، والعمل على تعظيم القيمة المضافة لأصول وممتلكات الدولة من خلال الاستفادة المثلى من الإمكانات الكامنة غير المستغلة، لتحقيق عوائد مالية مستدامة في إطار المبدأ الراسخ بحسن إدارة واستغلال تلك الأصول والممتلكات.

بالإضافة إلى تعظيم دور الصندوق في دفع معدلات النمو الاقتصادي عن طريق تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية، وكذا العمل على تعظيم التعاون بين الصندوق وغيره من الصناديق السيادية العالمية الأخرى .

ارسال :

عن اسماعيل محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البجرمى : يشكر وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة وغرفة العمليات ومراكز الشباب والهيئات بالقاهرة/الخبر

متابعه // هاني الزنط عبر الدكتور أشرف البجرمى وكيل الوزارة عن جزيل الشكر والتقدير لمعالى الوزير الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والسيد الوزير خالد عبدالعال محافظ القاهرة لثقة سيادتهم ...