اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » مقالات » كلمه قائد الدفاع الجوي في يوم عيدها.

كلمه قائد الدفاع الجوي في يوم عيدها.

كتبت هند المصري البحيرة رشيد

بهذه المناسبة وجه الفريق علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي، الشكر باسمه واسم قادة وضباط وجنود قوات الدفاع الجوى لجميع القادة والضباط والجنود الذين شاركوا في صناعة هذا التاريخ العظيم، ولكل من يشارك ويساهم مع قوات الدفاع الجوى في الاحتفال بالعيد الخمسين لقوات الدفاع الجوى.

حيث أن يوم الثلاثين من يونيو 1970 يوم عظيم فى تاريخ العسكرية المصرية يذخر بالبطولات والأمجاد والفخر لرجال قوات الدفاع الجوي، حيث تحتفل قوات الدفاع الجوى يوم الثلاثين من يونيو بمرور خمسون عاماً على عيدها والذي يواكب ذكرى أول أيام ما سمى بأسبوع تساقط الفانتوم .

[٢٩/‏٦ ٢١:١٩] يارب: وأشار قائد قوات الدفاع الجوى في كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بالعيد الخمسين لقوات الدفاع الجوى، إلى أن قوات الدفاع الجوى فور صدور قرار إنشائها قامت بالتخطيط والتدريب للتصدي للعدو الجوي، حيث بذل رجالها الأوفياء جهودهم وحشدوا كل الطاقات، وسارعوا الزمن لبناء المواقع والتحصينات، ولاستكمال إنشاء حائط الصواريخ تحت ضغط الضربات والهجمات الجوية المعادية المستمرة .

وأكد أن يوم الثلاثين من يونيو 1970 يوم عظيم في تاريخ العسكرية المصرية يذخر بالبطولات والأمجاد والفخر لرجال قوات الدفاع الجوى، ويمثل الإعلان الحقيقي عن اكتمال بناء حائط الصواريخ بسواعد رجال وأبطال الدفاع الجوى وبدأ تساقط طائرات العدو الجوى ، معلنة بتر ذراعه الطولى وكسر إرادته لاختراق سماء الوطن، وقدرة مصر على أن تفرض إرادتها العسكرية على جبهة القتال.

واتخذت قوات الدفاع الجوى من هذا التاريخ ذكرى وعيداً يُحتفل به كل عام فهو يعتبر البداية الحقيقة لحسم انتصار أكتوبر المجيد، وأن احتفال قوات الدفاع الجوى اليوم هو بمثابة الوفاء والإجلال لكل شهداء قوات الدفاع الجوى الذين ضحوا بأرواحهم حتى تعلوا الرايات خفاقة دليلاً على العزة والكرامة والقدرة على التحدي وتأكيداً للنصر.

كما وجه الفريق على فهمي تحية شكر وإجلال وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً أن رجال قوات الدفاع الجوى يجددون العهد لسيادته في أن يظلوا دوما جنوداً أوفياء حافظين العهد مضحين بكل غال ونفيس وأن يحفظوا للأمة هيبتها ولسماء مصر قدسيتها لتظل مصر درعاً لأمتنا العربية .

حفظ االله مصر وحفظ جيشها (الحصن والسند) ووقاها وشعبها شر الفتن وجعلها واحة للأمن والأمان لتستمر فى مسيرة التقدم والرقى والإزدهار .

ارسال :

عن Hend Mahmoud

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامي أبورجيله يكتب..الكورونا واللامسؤلية

كتب : سامى ابورجيلة حينما أحست القيادة السياسية فى بداية إنتشار فيروس ( kofid19 ) المسمى ( كورونا ) تم غلق النوادى الرياضية ، وبعض المصالح الحكومية ، وتم توقيف ...