اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » عبور آخر الى مستقبل أفضل

عبور آخر الى مستقبل أفضل

كتب : سامى ابورجيلة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد عددا من المشروعات القومية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم افتتاح 7 مشروعات للاسكان المتوسط، و4 مشروعات للإسكان الاجتماعي.

وشملت مشروعات الإسكان المتوسط التي تم افتتاحها (اسكان دار مصر بمدينة المنيا الجديدة، إسكان دار مصر بمدينة الشروق، إسكان دار مصر بمدينة 6 أكتوبر، إسكان دار مصر بالشيخ زايد، اسكان دار مصر ببرج العرب، إسكان دار مصر بمدينة السادات، إسكان دار مصر بمدينة العبور).

فيما شملت مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة التي تم افتتاحها ( مدينة بدر ، حدائق اكتوبر، مدينة العبور ، مدينة جمصة).
ووجه الرئيس السيسي عقب الانتهاء من الافتتاحات الشكر لكل الوزراء على الجهد المبذول في تلك المشروعات ، مطالبا مراجعة مواقف السيارات ذات المساحة الكبيرة في محافظتي القاهرة والإسكندرية واستبدالها بجراجات من دور أو اثنين.

وأوصى الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بالاهتمام بمدينة سانت كاترين الجديدة، مؤكدا أنها مدينة تاريخية ذات قيمة كبيرة في نفوس المصريين، مطالبا بوضع تصور لتطويرها يليق بمكانتها .

عقب ذلك، تفقد الرئيس السيسي المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات الذي تم تدشينه سكنا بديلا للأهالي الذين كانوا يقطنون العشوائيات بالمقطم وكذلك تفقد إحدى الوحدات السكنية المجهزة بالكامل.

وكان برفقة الرئيس خلال الجولة كل من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب علي عبد العال ووزير الإسكان والمهندس شريف إسماعيل ومحافظ القاهرة.

كما تفقد الرئيس أيضا بعض المشاريع الرياضية واستمع لشرح مبسط من وزير الرياضة عن ما تم انجازه وخطط الوزارة لتهيئة تلك المشاريع للاستفادة منها بأقصى حد.

كما استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا لشرح من وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج عن بعض القاعات والورش المجهزة لتوفيرعمالة لأهالي حي الأسمرات.

ووجه الرئيس وزيرة التضامن بضرورة التوسع في إنشاء مثل هذه المشروعات لتوفير عمالة أكبر لأهالي الأسمرات.

كما تفقد الرئيس أيضا روضة للأطفال وتفاعل معهم ووزع عليهم بعض الهدايا، وشاهد معهم بعض الأنشطة

وأنا أعتبر هذه الأحياء التى أنشئت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى هى عبور آخر الى نستقبل أفضل وأرحب لأبنائنا ، وأحفادنا .
فبهذه الانشاءات العملاقة تعطى الدولة فى هذا العهد الأمان لأبنائها ، وترسخ فيهم قيم الانتماء والمواطنة ، وتبرهن لهمأن الدولة لم ولن تتخللى عن أبنائها ، وأنها تعمل بكل جهدها ، وبما فى وسعها لاقامة حياة كريمة لجميع مواطنيها .
فتخيل أن أسرة ، أو عدد ليس بالقليل من الأسر ينتقل من منطقة عشوائية ( لاتليق بالسكن الآدمى ) الى عمارات ، وشقق كاملة التجهيز بفرشها ، وأدواتها الكهربائية وكل ذلك بالمجان ، وكل ماعليك الا دفع مبلغ لايتجاوز ( ٤٠٠ جنيه ) شهريا .
فماذا بعد ذلك .
ثم يصرح رئيس الجمهورية بتصريح هو فى غاية الأهمية فيقول ( من الآن أى مواطن يتقدم لطلب شقة كسكن ، يتم تلبية طلبه فورا )
فماذا بعد ذلك
إنه العبور الى الانتماء ، والمستقبل الأفضل لأولادنا وأحفادنا .

ارسال :

عن Hend Mahmoud

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة البيئة تترأس الاجتماع ال ٥٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة

  محمد فلفل ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الاجتماع ال ٥٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة لمناقشة عدد من الملفات البيئية الهامة وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتورة ...