اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الفن » اليوم.. القومية للفنون والسيرك القومى على مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية

اليوم.. القومية للفنون والسيرك القومى على مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية

كتبت شيرين صابر

ضمن برنامج “عودة الروح” الذى يقدمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، يقدم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، باقة من الفقرات الفنية للسيرك القومى والفرقة القومية للفنون الشعبية .

حيث يستمتع جمهور الأسكندرية، مع الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان هانى النابلسى، وأشهر ماقدمته الفرقة من استعراضات خلال تاريخها الفنى، منها ” الموشح، دبكة المجوز، الغوازي، أم الخلول، الحجالة، المانبوطي، العصا، أغاني البنات، الحصان، الفتوات” .

عقب ذلك يقدم السيرك القومى برئاسة الفنان وليد طه، من خلال شعبة سيرك الجيزة برئاسة الفنان محمد النوبى، مجموعة من الفقرات منها “استعراض الثعابين للفنان حسن فيصل، التوازن على الكراسي للفنان أشرف فيصل، الساحر للفنان عادل السعيد، الكرابيح للفنانة ليلى الجوهرى، المكعب للفنان كريم راشد، لايت مان للفنان جمال بسيونى، المطبخ الصينى للفنان يوسف النوبى، التوازن للفنان محمد جابر”، وذلك طوال الموسم الصيفى .

ويحرص البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، باتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة ٢٥% من القوة الاستيعابية لدور العرض .

ارسال :

عن اسماعيل محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج عروض البيت الفني للمسرح لليوم الأثنين ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠ بالقاهرة

كتب : احمد سلامه يعرض على مسرح الطليعة ” قاعة زكي طليمات الساعة السابعة مساء “٧:٠٠” “يوم أن قتلوا الغناء ” يدور حول صراع ما بين أخوين ، فى رحلة ...