اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » 4,09 مليار جنيه للاستثمار بالوادى الجديد بنسبة 41% من الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم وسط الصعيد

4,09 مليار جنيه للاستثمار بالوادى الجديد بنسبة 41% من الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم وسط الصعيد

أسماء حسن

عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعاً مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عبر الفيديو كونفرانس وذلك لبحث سبل توفير الفرص التنموية بالمحافظة واستغلال ما تنعم به المحافظة من موارد وفرص حقيقية، بالإضافة إلى مستجدات عملية استقدام السكان .

وفي مستهل الإجتماع، أشادت الدكتورة هالة السعيد بما تشهده محافظة الوادي الجديد من تطور سريع ومستمر لتصبح من المحافظات الواعدة في عدد من القطاعات المهمة اقتصاديًا، موضحة أهمية تعميم منظومة الطاقة الشمسية بباقي مراكز المحافظة تحقيقًا للاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية.

وأكدت السعيد أن المحافظة تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والقدرات التنافسية الكبيرة التي تسهم في خلق مزيد من فرص العمل اللائق، لافتة إلى أهمية عملية التوطين بالمحافظة للاستفادة من الموارد التي تتمتع بها واستغلالها موضحة ضرورة بحث الأسلوب الأمثل لتلك العملية. مشيرة إلي أن الاستثمارات الموجّهة للمحافظة بخطة عام 2020/2021 والتي تبلغ 4,09 مليار جنيه بنسبة 41% من الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم وسط الصعيد.

ومن جانبه… أشار اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إلى أن المحافظة تستهدف خلال الفترة المقبلة إنشاء أكبر عدد من المشروعات النموذجية المتكاملة للشباب، والتي تسهم في الجذب السكاني واستصلاح المناطق الصحراوية غير المستغلة.

واستعرض محافظ الوادى الجديد خلال اللقاء دراسة حول الفرص التنموية للمحافظة وبحث أنسب أسلوب لجذب السكان ومشروع إنشاء قري نموذجية بالوادى الجديد يتوافر بها جميع مقومات التنمية ، موضحًا أن أهداف تلك الدراسة تتمثل في إعادة توزيع السكان، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية كالقمح والبنجر والمحاصيل الزيتية.

ارسال :

عن هند المصري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج عروض البيت الفني لليوم الأحد ٢٠ سبتمبر بالقاهرة ‎ كتب : احمد سلامه يعرض على المسرح القومى بالعتبة ‎الساعة الثامنة “٨:٠٠”مساء‎ المتفائل ‎ بطولة سامح حسين، سهر الصايغ يوسف إسماعيل، سوسن ربيع، عزت زين، آيات مجدي، تامر الكاشف، زكريا معروف، طارق راغب، أحمد سمير عامر، المطرب مصطفى سامي و مجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى و ألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، اضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد و إخراج إسلام امام ‎أسعار التذاكر : ١٠٠-٧٠-٥٠-٣٠ جنيه ويعرض على مسرح الطليعة ” قاعة زكي طليمات ” الساعة السابعة مساء “٧:٠٠” “يوم أن قتلوا الغناء ” يدور حول صراع ما بين أخوين ، فى رحلة البحث عن سبب الوجود و سرالكون و الصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، و التعصب و الكراهية من ناحية أخرى، العرض من بطولة ياسر صادق ، شادي سرور ، طه خليفة ، محمد ناصر ، ألحان المهدي ، هايدي رفعت ، حمادة شوشة، آداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي ، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك ،تأليف محمود جمال ، إخراج تامر كرم أسعار التذاكر : ٣٥ جنيه على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر السابعة مساء “٧:٠٠” “عم ياقوت” عرض نتاج ورشة العرائس القفازية ، فكرة وفاء الحكيم ، كتابة رحمة محجوب، بطولة رحمة محجوب، هبة أسعد، أحمد محمود، من إخراج يوسف أبو زيد. أسعار التذاكر : ٢٥ جنيه ضمن برنامج عودة الروح لقطاع الانتاج الثقافي على مسرح ساحة الهناجر بالأوبرا عرضين في حفلة واحدة السابعة و النصف مساء “٧:٣٠” “الليلة الكبيرة ” بطولة نجوم مسرح العرائس تأليف صلاح جاهين ،موسيقى سيد مكاوى، ديكور مصطفى كامل ،عرائس ناجى شاكر ،و من إخراج صلاح السقا . “السيرة الهلامية” بطولةرأفت سعيد ،محمود المصرى ،حسن عبدالله،رامى عبدالمقصود،بلال على،مصطفى السعيد، مها حمدى ، محمود سليمان ،تأليف موسيقى محمود وحيد،ديكور مصطفى حامد ، أزياء هبة مجدى ،تعبير حركى سمير وجوليا ،تأليف الحسن محمد،إخراج محمد الصغير.

  كتب : احمد سلامه يعرض على المسرح القومى بالعتبة ‎الساعة الثامنة “٨:٠٠”مساء‎ المتفائل ‎ بطولة سامح حسين، سهر الصايغ يوسف إسماعيل، سوسن ربيع، عزت زين، آيات مجدي، تامر الكاشف، ...