اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الفن » ديفيد جميعى يشارك فراشة الفلوت حفلها الجديد

ديفيد جميعى يشارك فراشة الفلوت حفلها الجديد

كتب – علاء حمدي

على المسرح الصغير بدار الأوبرا يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر تحيى الفنانة الدكتورة رانيا يحيى حفلها الموسيقى الجديد بعد غياب فى ظل توقف الأنشة والحفلات خلال فترة انتشار فيروس كورونا ،ويجئ حفلها الجديد متزامناً مع انتصارات حرب أكتوبر المجيد لتحتفى رانيا وفرقتها بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعاً.
تقدم أميرة النغمات رانيا يحيى عدد من المقطوعات الموسيقية الشرقية والغربية الجديدة التى تقدمها على آلة الفلوت لأول مرة بمصاحبة الفنان الدكتور ديفيد جميعى ،كما تشاركها شقيقتها عازفة الفيولا الدكتورة رشا يحيى ،وأيضاً يبدع معها فى الحفل نجليها الفنانين يحيى الهرميل وفريدة الهرميل.
يذكر أن رانيا ملقبة بفراشة الفلوت وهى رئيسة قسم فلسفة الفن بأكاديمة الفنون ،بجانب عضويتها بالمجلس القومى للمرأة بقرار فخامة رئيس الجمهورية ،وأيضاً عضويتها بالمجلس الأعلى للثقافة ،بالإضافة لأنشطتها الثقافية والفنية المتعددة فى الداخل والخارج حيث مثلت بلدها فى كثير من المحافل الدولية وحصلت على كثير من الجوائز وشهادات التقدير ،وطافت العديد من البلدان حاملة رسالتها ومصريتها من خلال آلتها المحببة التى تعتبرها سلاحاً موجهاً ضد الجهل والظلامية.

ارسال :

عن اسماعيل محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سينرجي” تطرح أول برومو لمي عز الدين من مسلسل “خيط حرير”

كتب أحمد طارق طرحت شركة “سينرجي” أول برومو من مسلسل “خيط حرير” للنجمة مي عز الدين، وظهرت فيه داخل طائرة خاصة في جو من التشويق والغموض والإثارة، وذلك قبل طرحه ...