اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » رياضة » عجائب وتناقضات وتاريخ مغلوط في تاريخ مشاركات مصر في تصفيات كأس العالم في عقد الثلاثينات

عجائب وتناقضات وتاريخ مغلوط في تاريخ مشاركات مصر في تصفيات كأس العالم في عقد الثلاثينات

الكاتب_إسلام_الجزار
تاريخيا وعبر فصول التاريخ المختلفه وذاك التعاقب المتوالى للأيام كان دوما لمصر السبق و مشعل النور الأول الذي أخذ منه الجميع لإناره قادم المواعيد ويبدو ان الأمر لم يكن مختلفا أبدا علي صعيد الرياضه عامه وكره القدم خاصه وهذا ما سوف نتناوله في تلك الحلقات المتواصله إن شاء الله للمشاركات المصريه في التاريخ المونديالي الذي رأي النور في ( سنتناريو المونتڤيديو عاصمه الأورجواي ) في العام 1930 !
مثل كثير من دول العالم ولعده اسباب كان اولها البعد المكاني وصعوبه الوصول إليه في ذاك الزمان والذي شاءت الأقدار أن يكون إنبثاق العرس المونديالي في المونتڤيديو عاصمه الأورجواي في القاره اللاتينيه…بعد المسافات وصعوبه التنقل والظروف المحيطه منعت مصر مثل كثير من الدول في المشاركه في المونديال والذي لم يستلزم أبدا نوعا من التصفيات من أجل الوصول لبلد القمصان السماويه !
#مونديال_إيطاليا_1934
في ذاك الزمان البعيد قام الإتحاد الدولي لكره القدم بتقسيم المنتخبات المشاركه إلي اثني عشر مجموعه شملت حتي المنتخب الإيطالي المنظم …وقعت مصر مع فلسطين التي كانت تحت الإنتداب البريطاني في ذاك الزمان وتركيا في المجموعه رقم 12 وبعد الإنسحاب التركي وجدت مصر نفسها في مواجهه مع منتخب فلسطين والغريب ان المنتخب الفلسطيني المشارك لم يضم بين جنباته لاعبا عربيا واحدا !
أقيمت المباراه الأولي في مصر بتاريخ 14 مارس 1934 وإنتهت بفوز مصر بسباعيه مقابل هدف واحد .
أحرز لمصر الأهداف مختار التتش بواقع ثلاثيه في الدقائق ١١ ، ٣٥ ،٥١ وسجل طه ثنائيه في الدقيقتين ٢١ ، ٧٩ وسجل لطيف هدفين أيضا في الدقيقتين ٤٣ ، ٨٧ وسجل لفلسطين نودلمان في الدقيقه ٦١ .
وفي مباراه العوده علي ملعب النخيل كررت مصر الفوز بأربعه أهداف مقابل هدف واحد كان للرائع التتش منها هدفين وللطيف وعبد الرحمن فوزي هدف لكل منهما وسجل لفلسطين سوكينيك ذو الأصل البولندي !
#مونديال_فرنسا_1938
ثمه معلومات مغلوطه تقول أن مصر إنسحبت من المشاركه من تصفيات كأس العالم التي اقيمت في فرنسا عام 1938 لأسباب ماديه وهذه معلومه خاطئه للغايه لأن السبب الحقيقي غير ذلك !
ولكن قبل ان نكشف السبب الرئيسي الذي جعل مصر تغيب عن المشاركه في تصفيات ذاك المونديال يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه في تلك النسخه من التصفيات أمسي الفرق المشارك من القاره السمراء في مواجهه مع أحدي المنتخبات الافريقيه في المجموعات التي قام الإتحاد الدولي لكره القدم بتقسيمها إلي 12 مجموعه مجددا ووقعت مصر في المجموعه الرابعه مع رومانيا ولكن !
كان مقررا أن تلعب مصر مع رومانيا في يوم السابع عشر من ديسمبر 1937 ولكن تزامنت تلك المباراه مع شهر رمضان المعظم وقال المسئولين في الإتحاد المصري حينها انه من الصعب لعب المباراه في الشهر المعظم ولكن مع مباراه وديه في شهر رمضان للمنتخب ضد فريق First Vienna FC قرر الفيفا إبعاد المنتخب من المباراه ضد رومانيا في قرار مجحف لتغيب مصر عن الدوره الثالثه لكأس العالم ويبقي للحديث بقيه !

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق المحترف يواصل إنتصاراته ويصل المباراة النهائية للمينى فوتبول.

متابعة /محمد مختار البحر الأحمر تواجه المستشار الإعلامى محمد حمادة عضو مجلس إدارة منطقة البحر الأحمر للمينى فوتبول التهنئه لفريق المحترف الذى يواصل إنتصارته ويقترب من كتابة تاريخ جديد لمحافظة ...