اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » اقتصاد » السياحة المصرية تغادر غرفة الإنعاش./الخبر

السياحة المصرية تغادر غرفة الإنعاش./الخبر

إيمان العادلى
أستعادت السياحة في مصر جانباً من عافيتها وبدأت بمغادرة “غرفة الإنعاش” التي وضعت فيها لمدة عامين بعد أنحدار أوضاعها العامة مع حادث سقوط الطائرة الروسية.
وصعدت السياحة الوافدة لمصر بنسبة 55.2% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري على أساس سنوي بحسب بيانات حكومية.
وبلغ عدد السياح الوافدين لمصر في الفترة من (يناير – سبتمبر) من العام 2017 نحو 5.9 مليون سائح مقابل 3.8 مليون سائح عن نفس الفترة من 2016 وفقاً لبيانات وزارة السياحة المصرية.
ومثلت السياحة الأوروبية 54% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017.
لكن السياحة الوافدة في عموم البلاد تراجعت منذ ثورة يناير/2011م ولم تسجل حتى اليوم أرقام السياحة المسجلة في موسم 2010 البالغة 14.7 مليون سائح.
2016 مأساة السياحة
فقدت مصر بعد الحادث أبرز الأسواق السياحية المصدرة للعملة الصعبة بعد أن قررت العديد من الدول حظر السفر إليها.
وبلغت إيرادات مصر من السياحة 3.4 مليار دولار في 2016 وفقاً لتصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري مطلع العام السابق
وتراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 42% خلال العام الماضي.
وبلغ إجمالي عدد السياح الوافدين 5.4 مليون سائح في 2016، مقابل 9.3 مليون سائح في 2015م وفقاً لبيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي).
تعاف منقوص
قال عادل عبد الرزاق منظم رحلات سياحية في مصر ومالك أحد الفنادق في شرم الشيخ (شمال شرق) إن التعافي الذي تشهده السياحة في بلاده لا يزال “منقوصاً”.
وأضاف “عبد الرازق”، “الحركة السياحية في الغردقة ومرسى علم (شرقاً) شهدتا تعافياً كبيراً إلا أن شرم الشيخ (شمال شرق)، ما زالت تعاني”.
وأطلقت مصر في سبتمبر 2016م حملة ترويجية في 11 سوقاً سياحياً أنعكست آثارها الإيجابية على السياحة الوافدة إليها في 2017.
ورفعت الولايات المتحدة وكثير من دول أوروبا وآسيا حظر السفر إلى مصر،الذي فرضته في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية ما عدا روسيا وإنجلترا
وروَّجت مصر لمقاصدها السياحية في دول لم تكن على خارطتها الترويجية مثل أميركا اللاتينية وبعض دول جنوب أوروبا.
دول أوروبية وعربية أسهمت في إنعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، تضم ألمانيا، والسعودية، وأوكرانيا، والسودان، وليبيا، وأميركا، والصين، وإيطاليا، والأردن.
حققت هذه الدول المراتب الأولى من حيث توافد أعداد السياح إلى مصر خلال الفترة من (يناير/- سبتمبر) 2017م وفقاً لبيانات وزارة السياحة المصرية.
وصعدت السياحة الوافدة إلى مصر من ألمانيا بنسبة 90.7% خلال الفترة من (ينايى – سبتمبر) 2017م إلى 836.3 ألف سائح.
وتوقعت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في يوليو 2017م وصول 8 ملايين سائح بنهاية 2017 وبداية عام 2018م إلى مصر مقابل نحو 5.26 مليون سائح العام 2016

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعاء واجب.. القسم الأدبي_جريدة الخبر

خالص أمنيات القسم الأدبي_جريدة الخبر.. بالشفاء التام والعاجل، للسيد الموقر/ والد المبدعة الأستاذة/ سكينة صادق_رئيس هيئة تحرير القسم.. دمتم بالعافية والأجر.