اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » طبيب القلب » حوار صريح جدا مع الدكتور أحمد عبدالفتاح عويش

حوار صريح جدا مع الدكتور أحمد عبدالفتاح عويش

أجرى الحوار / عصام عويش

قالوا عنه مرضاه إنه طبيب شاب في الثلاثينات ، بشوش الوجه ، يتميز بالهدوء والأبتسامه ، حسن المعاملة )
وبدأنا الحوار مع الدكتور الشاب أحمد أهلا وسهلا بسيادتك بداية عرفنا بحضرتك 
اسمي : احمد محمد همام محمود عويش مواليد 1/6/1980م محافظة سوهاج مركز أخميم حاصل على بكالوريوس طب وجراحه 2003م ثم ماجستير كلية طب جامعة القاهرة 2010م وثم دراسات عليا دكتوراه جامعة أسيوط متزوج ولدى ثلاثة أبناء حياتي الوظيفية بدأت طبيب مقيم بمعهد أورام سوهاج ثم حصلت على الماجستير وعملت مديرا للعيادات بالمعهد ثم انتقلت للعمل كطبيب زائر لكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة ثم مديرا لمستشفى ساقلته وأخيرا مديرا لإدارة أخميم الصحية . حضرت العديد من الدورات والمؤتمرات العلمية على مستوى الجمهورية وحصلت على العديد من الشهادات العلمية كما حصلت على جائزة ( الإبداع العلمي للشباب العربي بدولة الكويت ) وعن الجانب الأدبي حصلت على جائزة ( المجلس الأوروبي للقصة القصيرة ) وأيضا كتابي بعنوان ( أشهر طرق الحمية الغذائية ” الريجيم “)
– ما رأيك في ارتفاع أسعار كشف بعض الأطباء ؟
كل طبيب له الحق في تقدير قيمة الكشف على حسب درجته العلمية ولاكن يجب وضع في الاعتبار الظروف الاقتصادية للمرضى فمهنة الطب قبل أي شيء مهنه إنسانية .
– ما رأيك في أن بعض المرضى يشكون من كثرة الأدوية التي يكتبها الطبيب للمريض في ظل ارتفاع اسعار الدواء ؟
يكمن ذلك من وجهة نظر بعض الأطباء إيجاد فرصة الشفاء للمريض ولكن من وجهة نظري عند كتابة الروشتة ( خير الكلام ماقل ودل ) فخير روشته في العلاج المختصر المفيد .
– ما رأيك في ان هناك بعض الاطباء تجبر المريض على ان يقوم بالتحليل او الأشعة في مركز تحاليل أو مركز اشعه بعينه ولا يترك للمريض حرية الاختيار ؟
بالفعل يحدث احيانا إما لثقة الطبيب في معمل ما أو مركز اشعة ما ( فأهل مكة أعلم بشعوبها أو بدروبها ) ولكن لي وجهة نظر تتمثل في ترك المريض اختيار المعمل او المركز الذى يرتاح اليه إلا اذا طلب المريض ذلك . فأنا عن نفسي لدى معمل تحاليل بالمركز التابع لي إلا اننى عند كتابة تحاليل للمريض أكتبها له فى ورقة صغيرة دون تحديد معمل او مركز .
– مارأيك في الطبيب الذى يجبر المريض على الشراء من صيدلية دون أخري ؟
هذا لا يليق بأي طبيب . ولكن أحيانا يضطر الطبيب أن يطمئن على صرف العلاج المكتوب بالروشته تجنبا لصرف علاج آخر والأثار الجانبية فبعض الصيدليات الشخص الموجود بداخل الصيدلية ويقوم بصرف الدواء ليس صيدلي والخطأ وارد.
– ما أصعب موقف تأثرت به وأنت طبيب ؟
أصعب موقف لن أنساه طيلة حياتي وأدى بي الى البكاء الشديد في (مركز الأورام بكلية طب القصر العيني بقسم السيزيزيم 37 )ونحن نقوم بتخطيط حالة طفل صغير يعانى من ورم بالمخ والعمود الشوكي واعداده لاستقبال العلاج بالإشعاع الذري في هذه اللحظة طلب منى هذا الطفل في مقولة أصعب ما سمعت في حياتي من طفل صغير من شدة ألمه قال (أديني حقنة هواء يادكتور وريحنى عايز أموت )
– مارأيك في الطب البديل والعلاج بالأعشاب ؟
شديد الأيمان بأن الطب علم يحيا في ظلال العقيدة ومن منطلق ديني أيمانى بأن الطبيعة أصل العلاج ولما كانت الطبيعة أصل الدواء كان لزاما علينا أن نؤمن بأن الطب البديل والعلاج بالعشاب لاغنى عنهما ، ولكن بشرط أن تكون من ذوي الخبرة وتحت أشراف طبي .
وفي نهاية الحوار شكرنا الدكتور أحمد وأستجابته لنا بالحوار

ارسال :

عن حنان حنان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وجه

قشر الليمون وتخفيف الوزن مع الدكتور أحمد العطار /الخبر

الدكتور / أحمد العطار يعتبر الليمون نوعاً من أنواع الفواكه التي تنتمي إلى الحمضيات ويتميز هذا النوع من الحمضيات بطعمه شديد الحموضة فوائد قشر الليمون : ١ – يُقلل من ...