اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » المؤتمر الوطنى السادس للشباب/الخبر

المؤتمر الوطنى السادس للشباب/الخبر

إيمان العادلى
تستضيف جامعة القاهرة المؤتمر الوطني السادس للشباب في دورة جديدة من دورات هذه المؤتمرات التي خلقت حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلف فئات المجتمع وبين رجالات الدولة ومسئوليها من مختلف قطاعات ومفاصل الدولة، يصل عدد المشاركين الى ٣٠٠٠ مدعو وهو ما يجعله المؤتمر الوطني الأكبر من حيث عدد الحضور.

ويأتي أغلب المشاركين من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة ممثلين عن جميع قطاعات محافظات مصر
بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة وأوائل الثانوية العامة وأوائل التعليم الفني هذا بخلاف وجود نخبة من رجال الدولة والشخصيات العامة والبرلمان وممثلين من مختلف فئات الدولة
بدأت جلسة “استراتيجية تطوير التعليم”، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب المنعقد في جامعة القاهرة، اليوم السبت بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم استراتيجية الدولة لتطوير نظام التعليم أمام الرئيس السيسي.

وتستعد الدولة لإطلاق النظام التعليمي الجديد في سبتمبر 2018م بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

إضافة إلى ذلك تجري وزارة التربية والتعليم تعديلًا على نظام الثانوية العامة من أبرز ملامحه إلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله بـ12 امتحانًا خلال المرحلة.

وانطلقت أولى جلسات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة في دورته السادسة اليوم بحضور السيسي وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وتعقد جلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصري” والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء الساعة 12.30 ظهرًا وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة “تطوير التعليم المصري”.

أما اليوم الثاني للمؤتمر فيبدأ في العاشرة صباحًا بجلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي” والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة “المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية” أما جلسة “اسأل الرئيس” والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات وتشهد الساعة الرابعة عصرًا الجلسة الختامية للمؤتمر.

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضياء يرفع مستوى منظومة النظافة للحد من انتشار الأمراض والأوبئة وانتشار فيرس كورونا

  متابعة على صبرى تتواصل جهود رئاسة مجلس ومدينة ابو غالب بدمياط رفع مستوى منظومة النظافة للحد من انتشار الأمراض والأوبئة وانتشار فيرس كورونا وحفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي لشوارع ...