اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » الجمعية المصرية للإبداع والتنمية تشارك فى مؤتمر ” التعليم والإستراتيجية المتوسطية للإستدامة ” مع دولة قبرص/الخبر

الجمعية المصرية للإبداع والتنمية تشارك فى مؤتمر ” التعليم والإستراتيجية المتوسطية للإستدامة ” مع دولة قبرص/الخبر

متابعة صابر عربي الصعيدي 
شاركت اليوم الجمعية المصرية للإبداع والتنمية فى فاعليات مؤتمر ” التعليم والإستراتيجية المتوسطية للإستدامة ” وقال الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية أن ذلك فى إطار منتدى مصر الرابع للتتمية المستدامة برئاسة د.عماد عدلى والذى يعد أول مبادرة مدنية يتم تنفيذها بصفة دورية في مصر والعالم العربي، وتأتي تواكباً مع الإحتفال بيوم البيئة العالمي من كل عام.
وذكر أحمد الجوهرى امين صندوق الجمعية أن المبادرة منذ إطلاقها شرفت برعاية دولة رئيس مجلس وزراء مصر، وتهدف إلى طرح ومناقشة آليات وأدوات تحقيق الإستدامة مع الأطراف الشريكة وأصحاب المصلحة من أجل الوصول إلى رؤى توافقية وتشاركية تعزز من قيم الإستدامة.
وأضاف د.طاحون ان الأسبوع الوطني انطلق تحت شعار “رؤية مصر 2030.. السياسات والآليات”وشهد اللقاء كل من د.أرافيلا زخارى نائبا عن وزير التعليم القبرصى، ود.محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم المصرى وم.سماح صالح نائبة عن وزيرة البيئة وممثلى سفارات قبرص وأسبانيا وألمانيا والعديد من خبراء التعليم والبيئة والمجتمع المدنى .
وتم استعراض التجربة القبرصية والتعاون مع مصر وسبل تتفيذها لتحقيق استراتيجية المتوسطية “الكوكب للجميع والمنطقة المتوسطية هى منطقتا وديارنا”.
حيث سيتم تطبيق التجربة على عدد ١٥ مدرسة مصرية وخلق شبكة بين المعلمين فى مصر وقبرص لتبادل الخبرات وعمل نموذج للاستدامة فى التعليم قابل للتعميم والنقل لباقى المدارس .
وأشارت هند أمين الامين العام للجمعية اننا تقدمنا بورقة عمل تضمنت عده اقتراحات لتفعيل الشراكة مع قبرص وطالبت بمراعاة الضوابط عند اختيار المدارس .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ارسال :

عن Hend Mahmoud

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 143 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 12 حالة وفاة

  كتب / فتح الله شتا أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 90 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا ...