اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » سحر نصر : اختيار مصر أفضل بلد للاستثمار فى قارة أفريقيا للعام الثانى على التوالى/الخبر

سحر نصر : اختيار مصر أفضل بلد للاستثمار فى قارة أفريقيا للعام الثانى على التوالى/الخبر

اسماء حسن

أشادت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بإختيار “بنك راند ميرشانت” مصر أفضل بلد للاستثمار فى عام 2019 فى قارة افريقيا للعام الثانى على التوالى، خلال تقرير “أين تستثمر في أفريقيا” حيث احتفظت مصر بمركزها في قائمة أفضل 10 دول للاستثمار.

وأكدت الوزيرة أن المشروعات الضخمة التي نفذتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية في مجال البنية الأساسية ساهمت في تهيئة مناخ جاذب الاستثمارات خاصة وأن مصر حققت قفزات ملموسة في مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وكانت موضع إشادة من كافة المؤسسات الدولية.

وذكرت الوزيرة، أن مثل هذه التقارير وغيرها الصادرة عن المؤسسات الإقليمية والدولية المختلفة تعزز الثقة في الاقتصاد المصري وتؤكد أن مصر تمضى فى الطريق الصحيح بعد سلسلة الاصلاحات التشريعية والهيكلية التى قامت بها فى مجال الاستثمار والتى تضمنت اصدار عدد من القوانين مثل قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وقانون اعادة الهيكلة والصلح الواقى والافلاس وقانون التأجير التمويلى والتخصيم، وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال، اضافة إلى ما تم من اجراءات مؤسسية لتحسين مناخ الاستثمار وتطوير مركز خدمات المستثمرين، مشيرة إلى أن هذه التقارير الدولية تعزز ثقة المستثمرين الاجانب فى الاقتصاد المصرى، وتؤدى إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، فى ظل تطلع لمصر لجذب المزيد منها، نظرا لدورها فى زيادة معدل النمو وتوفير فرص العمل.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى مستمرة فى اجراءتها الاصلاحية والتوسع فى فروع مركز خدمات المستثمرين والمناطق الحرة والاستثمارية فى مختلف محافظات مصر، من أجل التسهيل على المستثمرين.

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وفاة حبيب الملايين ونصير الفقراء الزعيم جمال عبدالناصر

  كتبت: سناء سعفان في مثل هذا اليوم سنة 1970 بكي الشعب المصري كله وخرج يودع الزعيم الزعيم الذي ازل المتجبرين وقطع أيدي اللصوص . الزعيم صاحب الفكر والنظرية والذي ...