اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » (فقرة طبيب القلب) تقدم بجوار حبيبى فى فراشة/الخبر

(فقرة طبيب القلب) تقدم بجوار حبيبى فى فراشة/الخبر

اعزائى متابعين فقرة طبيب القلب وصلتنى المشكلة الآتية 
أنا فتاة عمري 28 عاما؛ يقولون عني أنني فاتنة؛ أنتمي إلى الطبقة الراقية.

وأعمل في شركة أجنبية كبرى وأموري المالية ممتازة بدون مساعدة أسرتي.

وحكايتي سيدي أنني ارتبطت بقصة حب مع شاب ممتاز وهو زميلي في العمل؛ وسيم، وطيب، وحنون، وكريم، وفيه العديد من المواصفات الممتازة التي تتمناها أي فتاة .. باستثناء الإخلاص.
لفت نظري في فريد سلسلة فضية يرتديها باستمرار وبها قلب؛ والحقيقة أنه ليس لدي مشكلة في ارتدائه السلسلة؛ ولكن تملكني الفضول فيما يتعلق بالقلب.

سألته عن محتوى هذا القلب ففتحه لي ورأيت صورة فتاة رقيقة اعترف لي بأنها حبه الأول؛ وقد لقيت حتفها في حادث سيارة.
وعندما رأى نظرة استنكار في عيني قال: “سيأتي اليوم الذي أخلع فيه هذه السلسلة غير أنني لست مستعدا بعد”.

احترمت إخلاصه لحبه الأول؛ وبدأنا نفكر في تطوير العلاقة والزواج؛ فذهبت معه لفحص شقته؛ ورأيت إلى جوار فراشه صورة لها.. لحبه الأول.
هنا بدأت أشعر بالغيرة والغضب؛ كيف يتخيل فريد أن أتزوج على فراش بجواره صورة فتاة أخرى حتى لو كانت ميتة؛ أشعر بالارتباك ولا أدري ماذا أفعل؟.

رد طبيب القلب

عزيزتي.. حبيبك عملة نادرة؛ فهو إنسان واضح، وصريح، ومحترم؛ ولابد وأن يعامل بتقدير كبير لذلك كله.
ومثل هذا الانسان عندما يقول إنه يحب فهو صادق؛ وعندما يطلب بعض الوقت لازالة صورها فيجب أن نعطيه تلك المساحة التي لأنه بالتأكيد صادق في ذلك. 
ولكن يجب أن نعترف بأن ذكراها ستظل محفورة في قلبه؛ فاصبري عليه؛ وتحمليه فانك لن تجدي مثله.ولتعلمى انها خلصت خلاص واللى جاى ممكن تعوضية بما يكفى حياتة من نسيان الاوجاع التى مر بها ولكى تعلمى يا صديقة فقرة طبيب القلب ما هو معنى الاخلاص

هى كلمة ليست بالهينة فى الحب؛ فمعنى كلمة الإخلاص والتي ترجع الى الفعل “خلص”؛ أن تصفي و تنقي الشىء من شوائبه.
وهذا يعني أن الأساس فى الإخلاص هو النقاء والطهارة فى المعاملة؛ واسمى ما يمكن أن نصل إليه في الحب هو الإخلاص فيه.

وهذا الإخلاص يأتي من سمو المشاعر بين المحبين؛ فكل منهما واثق من الآخر ولا يخاف منه بل يعتبران أنفسهما كيان واحد؛ فعندما تحب فأنت لا تحب لمجرد الحب؛ بل تحب لكى تصل إلى درجة عالية وسامية في الحب إلا وهي الإخلاص فى الحب ولمن تحب.

لكى نصل إلى درجة الكمال في الحب؛ علينا أن نسأل أنفسنا سؤالا هاما هو: هل نحن نخلص لمن نحب من اعماقنا؟؛ فإذا استطعت أن تجد إجابة على هذا التساؤل فانت استطعت اذن ان تحدد بالفعل هل تحب ام لا.

والإخلاص فى الحب ليس فقط بين العاشقين بل هناك أشكال أخرى من الإخلاص، مثال أن نخلص في عبادتنا لخالقنا، وأن يخلص الأبناء لوالديهما، وأن يخلص الموظف في عمله، ويخلص المواطن لوطنه، وغيرها وغيرها من أشكال الإخلاص فى حياتنا اليوميه. ولتعلمى انها خلصت خلاص واللى جاى ممكن تعوضية بما يكفى حياتة من نسيان الاوجاع التى مر بها

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمركز شباب المعادي ٧٧ جامعة حلوان تتعاون مع مبادرة ” حبايبنا “

  متابعة /  مصبح الحسيني  قامت مبادرة ( حبايبنا ) بمركز شباب المعادي ٧٧ بعمل لقاء مثمر ومبهج خلال فترة تنفيذ أحكام قضايا الرؤية الاسرية بين الآباء والأبناء وذويهم وقدمت ...