اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » حوادث وقضايا » أمن الغربية يلقي القبض علي مديرة مركز تعليمى تمنح المواطنين شهادات تعليمية مزورة بثان طنطا

أمن الغربية يلقي القبض علي مديرة مركز تعليمى تمنح المواطنين شهادات تعليمية مزورة بثان طنطا

كتبت \ شيماء شلبي 

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط سيدة بالغربية لإنشائها كيانا تعليميا غير مرخص والنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات تعليمية مزورة.
جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، حيث أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بوسط الدلتا قيام “فريدة . م . ع” حاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا ومديرة مركز تعليمى- ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية بإنشاء كيان تعليمى بدون ترخيص، ومنح المتعاقدين شهادات منسوبة لجامعات وكيانات تعليمية دولية ومصرية (مزورة) متخذة من مقر المركز بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، مسرحاً لمزاولة نشاطها المؤثم.
وبالاستعلام  من مديرية التربية والتعليم بالغربية ( إدارة التعليم الخاص ) أفادت بأن المركز غير مرخص، وأنه لا يخضع لمديرية التربية والتعليم، ولا يتم الإشراف عليه من قبل إدارة شرق طنطا التعليمية .. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة بمقر المركز ، وتم ضبط مجموعة من شهادات الدورات التدريبية لعدة معاهد ( مزورة ) ومجموعة كبيرة من الدعاية والإعلان الخاص بإحدى الأكاديميات الأجنبية والعربية ومجموعة من السير الذاتية، وكذا صور بطاقات الرقم القومى للعديد من الأشخاص ومجموعة من استمارات تعارف للعديد من الأشخاص و( 2 ) دفتر استلام نقدية مدون بها بيانات العديد من ضحاياها، والمبالغ المالية المتحصلة منهم ومبلغ  (1100 جنيه ) من حصيلة نشاطها المؤثم.
وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع (مالكة الأكاديمية) تم تحديدها، وجارى العمل على ضبطها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
ارسال :

عن حنان حنان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أولى جلسات محاكمة ” شهيد التذكرة ” تشهد مفاجاّّت كبرى والمحكمة تقرر ./الخبر

المنوفيه – كتب/عبدالعزيز شبل شهدت اليوم محكمة جنايات طنطا بالدائرة الثالثه برئأسة المستشار / محمد على سكيكر رئيس المحكمه أحداثً جديده ، تمثلت فى وصف الواقعه على أنها إصابة بجروح ...