اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي

أرشيف يوم: 5 فبراير، 2020

تنمية روح الإبداع للطفل بثقافة شمال سيناء/الخبر

كتبت:هبة معوض.     نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة شمال سيناء، حيث أقام قصر ثقافة الطفل بالعريش فعاليات إجتماع نادى أدب الطفل، إشراف زين العابدين الشريف، ومناقشة حول إبداعات الأعضاء فى القاء الشعر وتأليف القصص والشعر وذلك في ظل الاهتمام بتنمية روح الابداع لدى الطفل وكشف مواهبهم ورعايتها ويقوم النادى بتنفيذ نشرة أدبية ...

أكمل القراءة »

النشرة الجوية لمحافظة البحيرة/الخبر

متابعة حمدى الجيار بداية من غدٍ الخميس وحتى الأحد المقبل، نشهد نشاطاً للرياح المثيرة للرمال والأتربة، تصل حد العاصفة على بعض المناطق المكشوفة، وفق ما صرح به الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية . مشيراً إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية، ومتوسطة الشدة على مناطق أخرى . وقال شاهين، إنه ...

أكمل القراءة »

رفع ١١٥ طن تراكمات وتحرير عدد ٦ محاضر ضد بعض المخابز البلدية بمركز ومدينة المحمودية/الخبر

متابعة حمدى الجيار تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة للمراكز والمدن بتكثيف الحملات اليومية فى شتى القطاعات للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين . قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة م/ سلوى زكي بالآتي :- * رفع ١١٥ طن تراكمات بنطاق المدينة وقرى( ديروط – سرنباى – أريمون – فيشا – كوم النصر – سيدى عقبة ) ونقلها ...

أكمل القراءة »

مطبخ الخبر يقدم: طريقة عمل الفراخ المحشية.

اسم الوصفه طريقة عمل الفراخ المحشية مقدمه من شيف فاتن فريد مده التحضير 30دقيقه مده الطهي 20 دقيقه المقادير فراخ بلدي أرز كبدة وقوانص -بصلة مبشورة زيت ملح وفلفل اسود وكبابه صيني حبة جزر متوسطة ماء مغلي صلصه #الطريقة يتم غسل الفراخ جيداً ونقعها في الليمون لمدة نصف ساعة.. بعد النقع تنشل الفراخ وتجفف جيداً.. ثم يتم تجهيز الحشو عن ...

أكمل القراءة »

القباج تشارك في تكريم ٥٠ سيدة ونابغين من ذوي الإعاقة خلال قمة مصر الأفضل/الخبر

متابعة : إنتصار محفوظ سرحان     شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في تكريم عدد من الموهوبين والنابغين من ذوي الإعاقة في قمة مصر للأفضل التي تقيمها مجلة أموال الغد الاقتصادية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. فقد كرمت القباج ثلاث ابطال من المتميزين رياضياً وهم رحمة خالد وهي بطلة من ابطال السباحة وكرة السلة والتنس بالاضافة ...

أكمل القراءة »

الألم_ الشاعر التونسي/ الهادي عباس_جريدة الخبر

الألم لا عاد للفرح كيف ولا عاد عندي خواطر والضحك عاد بالسيف والدمع هابط مقاطر والقلب شاح كالصيف محتاج لسحاب ماطر …………………. لا عدت في نهار مرتاح ولا وجهة مقابلتني وفي القلب هاضت اجراح بآلامها عذبتني ووليت كالطير نواح على دنيا غربتني …………………. لا عدت لليل مشتاق ولا عدت للنوم طايح ووليت من الفجر فياق هوام… في الفكر سايح وليت ...

أكمل القراءة »

مطبخ الخبر يقدم: أرز بالكبد والقوانص

اسم الوصفة أرز بالكبد والقوانص مقدمه من فاتن فريد مده التحضير ربع ساعه مده الطهي 20دقيقه المقادير أرز كبدة وقوانص -بصلة مبشورة زيت ملح وفلفل اسود وكبابه صيني حبة جزر متوسطة ماء مغلي الطريقة يتم غسل الكبده القوانص جيداً ونقعها في الليمون لمدة نصف ساعة.. بعد النقع تنشل الكبد والقوانص وتصفي جيداً.. ثم احضار طاسة ووضع ملعقة كبيرة من الزيت ...

أكمل القراءة »

وطنا أحبك_ الشاعر الكبير/شلاش الضاهر_ جريدة الخبر

وطنا أحبك وطنا أحبك والمدى لولاك زرقته استبيحت والدروب إلى النهار توافدت نحو انكفائها كي تلملم غربة الأمداء فيها كي تلملم بوحها وتضيء آخر شمعة في بهو أسئلتي أحبك مفعم بالتوق للآهات توقظهاالأنامل في توهج رعشة الفنجان وغدا سأوقف عند ضحكتك البريئة آخر الأحزان ظميء لعطرك للتويجات التي يحبو على شطآنها صوتي لشهد الروح يدخلني فضاء من أمان كم كنت ...

أكمل القراءة »

مطبخ الخبر يقدم سمك قاروص مقلي مع الرز السمك البني.

اسم الوصفه سمك قاروص مقلي مع الرز السمك البني مقدمه من فاتن فريد مده التحضير 30دقيقه مده الطهي 20دقيقه أرز السمك البني كيلو ارز ٢ بصله مفرومه ٢ملعقة كبيرة من بهارات السمك ملعقةكبيرة صلصه ملح زيت ٢لتر ماء مغلي حروقي البصل في شويه زيت ويبقي لونه غامق وبعدين حطى الصلصه عليه الصلصه و معلقه من كلفة السمك والملح والمايه السخنه وسبيها ...

أكمل القراءة »

إدارة قوص التعليمة تقدم يوم في حب مصر/الخبر

كتب : أسعد علي أحمد. قنا   احتفلت إدارة قوص التعليمية بيوم الوفاء لمصر بعنوان : يوم في حب مصر اليوم الأربعاء ٥ فبراير ٢٠٢٠ م بقاعة كيلوبترا بقوص. شرف الحفل بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير إدارة قوص التعليمية و الدكتور محمد خلف وكيل الإدارة و العميد خالد فوزي رئيس مجلس مدينة و مركزقوص والملازم أول عمر جعبور عن ...

أكمل القراءة »

محافظ الغربية ونائبه يتفقدان إصطفاف معدات الجمع المنزلي للقمامة التابعة لمؤسسة أم الدنيا/الخبر

كتبت شيماء نعمان تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ إصطفاف معدات النظافة التابعة لمؤسسة أم الدنيا المشهرة برقم 2158 لسنة 2019 والمتعاقدة على الجمع المنزلي للقمامة بنطاق حي ثاني طنطا ، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا وعادل داود رئيس حي أول طنطا. حيث شمل الإصطفاف عدد من معدات المؤسسة التي ...

أكمل القراءة »

إندونيسيا : نفوق مئات الخنازير بسبب الحمى الإفريقية ببالي/الخبر

متابعة | علي بن سالم. نفقت مئات الخنازير بسبب حمى الخنازير الأفريقية ببالي ،حسبما أعلنت السلطات.الأربعاء ،في أول ظهور مسجّل بالجزيرة الإندونيسية ،بعد أن أودى الفيروس بحوالي 30،000 خنزير في سومطرة.وقال “إيدا باجوس ويسنواردانا” ،رئيس وكالة الأمن الغذائي والزراعة في بالي ،إنّ ما يقرب من 900 خنازير توفي بسبب حمى الخنازير منذ منتصف ديسمبر.وقال “ايدا” للصحفيين في إشارة ٍإلى الإختبارات ...

أكمل القراءة »

ندوة “المعرفة والإبتكار والبحث العلمى ورؤية مصر 2030” بإعلام السويس/الخبر

كتب / أشرف الجمال فى إطار رؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة للهيئة العامة للاستعلامات نظم مركز النيل للإعلام بالسويس اليوم الأربعاء 5 فبراير 2020 ندوة حول المعرفة والإبتكار والبحث العلمى ورؤية مصر 2030 حاضر فيها الأستاذ الدكتور محمد محمد عبدالمنعم النجار أستاذ ورئيس قسم هندسة الغازات والمواد ومدير مركز التميز العلمى لأبحاث المواد والميتالورجى كلية هندسة البترول والتعدين جامعة السويس ...

أكمل القراءة »

وكيل وزارة الصحةيستعرض حصاد عمل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال عام 2019/الخبر

البحيرة/محمد فلفل و محمد البنا شدد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية على اهمية عمل المنظومة كألية سريعة للتواصل مع المواطنين و حل مشكلاتهم حيث إستقبلت إدارة خدمة المواطين بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة عدد 1161 شكوى بنسبة زيادة 100% عن العام الماضى ( حيث إستقبلت الإدارة العام الماضى عدد 460 شكوى ) حيث ...

أكمل القراءة »

“الحب والتراحم بين الناس” بثقافة الفيوم/الخبر

كتبت:هبة معوض. نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث عقد قسم المواهب بالفرع محاضرة بعنوان “قيمة التعاون” حاضرها مصطفى جمال، الذي تحدث عن مفهوم التعاون وأهميته في حياتنا، بجانب ورشة عمل للأطفال مكونة من مجموعتين وقامت كل مجموعة باختيار مشكلة ومناقشتها ووضع الحلول لها. قدمت فرقة الوتريات بقصر ثقافة الفيوم عرض فنى بقيادة ...

أكمل القراءة »

دراسة : النتائج السلبية لسياسة مكافحة الإرهاب في أوروبا/الخبر

متابعة | علي بن سالم. يقول “فرانشيسكو راجازي”،المحاضر الجامعي في العلاقات الدولية بمعهد ليدن للعلوم السياسية: “من الصحيح والسليم أنّ لدينا سياسات لمنع الإرهاب”. “لكن الطريقة التي يتم بها تصميم السياسات وتنفيذها يمكن أن يكون لها عواقب غير مقصودة. على سبيل المثال ،فعندما يُطلب من المعلمين الإبلاغ عن علامات التطرف”.”فرانشيسكو راجازي” هو أحد الخبراء الذين يقدمون المشورة إلى مجلس أوروبا ...

أكمل القراءة »

التغذية السليمة ومكافحة مرض السرطان مع الدكتور / أحمد العطار/الخبر

الدكتور / أحمد العطار مرض السرطان من الأمراض الشرسة التي قد تصيب أي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط . وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر الاصابة بهذا المرض . ١ – التوت التوت من الفواكه المحببة ...

أكمل القراءة »

نقابة البترول تستقبل وفدا من إتحاد العمال اللبناني لتبادل الخبرات الثقافية والنقابية والعمالية/الخبر

كتب .أيمن درويش . استقبل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول المصرية محمد جبران نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال،وفدا نقابيا من دولة لبنان الشقيقة برئاسة اديب البرادعي، رئيس اتحاد نقابات عمال و موظفي البترول، ايهاب رعد عضو الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العاملين بالسياحه و الفنادق وذلك بمقر النقابه العامه للعاملين بالبترول بالمظلات. وتطرق الحديث بين الجانبين عن الدور المحوري ...

أكمل القراءة »

26 مشروعا فى مجال الطرق بتكلفة 2.2 مليار جنيه/الخبر

كتب نظير فؤاد تشهد منظومة النقل المصرى تطوراً كبيراً يتخطى مجرد نقل الركاب والبضائع إلى المشاركة الفاعلة في تنمية الدولة، وهو ما تجسد في العديد من المشروعات سواء بقطاع الطرق، والكباري، أو الموانئ البحرية والبرية، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة محور السكك الحديد، وشبكة مترو الأنفاق، الأمر الذي ساهم في تقدم مصر بمؤشر جودة الطرق ومؤشر جودة خدمات القطارات بتقرير ...

أكمل القراءة »

الجلسة العرفية تؤتى بثمارها بقرية هوارة عدلان بالفيوم/الخبر

متابعه . اسامه محمد فهيم     أقيمت ليلة أمس بديوان عائلة طاهر بهوارة عدلان جلسة عرفية بين طرفين من ذاك القرية وبحضور لجنة التحكيم المكونه من العمده هانى الجندى عمدة قرية سنوفر والحاج عبدالمنعم ابراهيم حسين والحاج احمد عبدالهادى الدرباش والعمده أحمد حمدى عمدة منشاة الجزائر والحاج جابر عبدالمنعم عبدالله والحاج محمد صبحى على عطا والحاج محمد عبدالحفيظ صابر ...

أكمل القراءة »